كشفت صحيفة "ذا جارديان" البريطانية عن الترتيب النهائي لأفضل 100 لاعب في العالم، لعام 2021.

وعلى مدار التسع سنوات الماضية، اعتادت "جارديان" على إعلان قائمة لأفضل 100 لاعب في العالم، ويشارك في هذا التقييم صحفيون من مختلف أنحاء العالم.

وجاء النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي في المرتبة الأولى باختيار الصحفية للعام الثاني على التوالي، بعد أن جاء أولًا كذلك في عام 2020 الماضي.

وجاء من خلفه النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي جناح باريس سان جيرمان والهداف التاريخي لنادي برشلونة، بينما تواجد في المرتبة الثالثة نجمنا المصري محمد صلاح نجم هجوم ليفربول.

وارتقى صلاح 5 مراكز دفعة واحدة عن العام الماضي، وهو أعلى مركز وصل له في تصويت الصحيفة حتى الآن.

اقرأ أيضًا.. نجم توتنهام السابق: محمد صلاح أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي ولا أتخيله خارج ليفربول

وقالت الصحيفة عن صلاح: "صاحب المركز السابع في سباق الكرة الذهبية والذي لم ينضم لتشكيل الأفضل في العالم لعام 2021، ارتقى هداف ليفربول الاستثنائي خمسة مراكز ليصل لأعلى مركز له على الإطلاق في قائمتنا".

وأضافت: "ربما كان الموسم الماضي صعبًا على ناديه لكن مساهمة صلاح الفردية في تأهل ليفربول لدوري أبطال أوروبا كانت هائلة بتسجيله 31 هدفًا".

ووصلت: "يبدو أن صلاح في طريقه لتجاوز ذلك الرقم بسهولة الموسم الجاري، بعدما أصبح أول لاعب في ليفربول يصل لـ20 هدفًا في خمسة مواسم متتالية مُنذ أيان راش من ثمانينيات القرن الماضي، ومستواه المميز دفع مدربه يورجن كلوب ليصفه بالأفضل في العالم".

وتفوق صلاح في القائمة على الدولي الفرنسي ذو الأصول الجزائرية كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد الذي جاء رابعًا، والدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو مُهاجم مانشستر يونايتد الذي تواجد بالمرتبة العاشرة.

إليكم ترتيب أفضل 20 لاعبًا بتصنيف جارديان لأفضل 100 لاعب بالعالم 2021

ويُمكنكم الاطلاع على قائمة اللاعبين الـ100 كاملة في الصحيفة من خلال الضغط على الرابط التالي.