قال المهندس خالد مرتجي عضو مجلس إدارة الأهلي والمرشح على منصب أمين الصندوق في الانتخابات  المقرر لها يوم الجمعة المقبل، إنه لم يحصل على وعود من أحد برئاسة القلعة الحمراء مُستقبلاً، موضحًا أن النادي ملك للجمعية العمومية، ولا أحد يمكنه أن يقوم بتوريثه أو منح وعود لأي شخص بتولّي أي منصب.

وواصل خالد مرتجي في تصريحاته: "الجمعية العمومية هي من تختار مجلس الإدرة ورئيس النادي، لا يمكن أن يمنح أي شخص وعودًا من هذا القبيل".

وأضاف: "اختيار قائمة موحدة في الانتخابات أمر هام وله مكاسب عديدة وهو بمثابة أحد تقاليد الأهلي من أجل تنفيذ البرنامج الإنتخابي، الراحل صالح سليم وحسن حمدي كانا يرغبان دائماً في تنفيذ مُقترح يُفيد بالتصويت مرة واحدة للمناصب الثلاثة الكبيرة في النادي (الرئيس والنائب وأمين الصندوق) سوياً وذلك من أجل فوز أهم ثلاثة مناصب ولضمان عدم وجود مشاكل بين هذه الثلاثة الهامة".

وأوضح أن مجلس الأدارة نجح في إنهاء أكثر من 95% من برنامجه الإنتخابي وقام بثورة إنشائية ضخمة في الفروع الثلاثة بجانب الفرع الرابع بالتجمع المقرر افتتاح المرحلة الأول منه قريباً.

وشدد مرتجي على أن محمود الخطيب رئيس النادي قام بجهود كبيرة في ملف الرعاية وحقوق البث ولا يمكن إغفال قدرته الرائعة في إدارة مثل هذا الملف الهام الذي نجح في توريد ما يقرب من مليار جنيه للنادي ما بين الرعاية والبث.

وكشف المُرشح على أمانة صندوق الأهلي أن النادي يعمل دائماً بروح الفريق وليس هناك من ينسب لنفسه أي إنجاز.

طالع أيضا.. عمر ربيع ياسين: الخطيب رفض عرضًا لي من ريال مدريد.. ووافق على ترشحي بانتخابات الأهلي

وقال إن منصب أمين الصندوق لا بد أن يتطور ويسلك طرقًا جديدة حتى يتوافق مع المتطلبات العالمية، فليس منطيقاً أن نكون على مشارف عام 2022 ولا زال التفكير موجودًا في تحقيق إيرادات للنادي عن طريق الإشتراكات والرعاية والبث الفضائي.

واستطرد: "أرى أن السوق المحلي في مصر بدأ يتوقف وكأنه أُصيب بحالة من "الجمود" لذا علينا الانفتاح والإنطلاق للعالمية وأظن أن اسم الأهلي كفيل بتحقيق ذلك، فالأهلي هو الأكثر شعبية في مصر وأفريقيا والشرق الأوسط بل من أكثر 15 نادياً شعبية في العالم لذا لابد من تحويل النادي إلى قوة اقتصادية عملاقة عالمياً".

واستمر مؤكدًا أن الوقت قد حان لاتخاذ خطوات جادة نحو تحرر منصب أمين الصندوق من اقتصار عمله على المُزايدات والمناقصات، موضحاً أنه يستطيع القيام بذلك لأنه يعمل منذ ما يقرب من 35 عاماً في مجال الاستثمار ولديه خبرة طويلة في التجارة وإدارة الشركات حيث يعمل في شركة عالمية رأس مالها 18 مليار جنيه إسترليني ولها أسهم في بورصة لندن.

ويرى مرتجي أن قائمة الخطيب تمتلك برنامجًا قويًا وجادًا من أجل مواصلة الخدمات والثورة الإنشائية في جميع فروع الأهلي وهناك تفاعل تام مع الأعضاء.

وحسم مرتجي ملف خوضه انتخابات النادي على منصب أمين الصندوق، قائلاً: لا يمكن أن يطلبني الأهلي في منصب واقول له لا، فقد طلب مني رموز وحكماء الأهلي الترشح على منصب أمين الصندوق فوافقت على الفور لأن خدمة الأهلي لا تحتاج اي مناصب ولا يمكن أن أتردد في قبول هذا الأمر".