انتصر منتخب فرنسا على مضيفه فنلندا بثنائية نظيفة، في المباراة التي جمعت بينهما مساء الثلاثاء، بتصفيات قارة أوروبا المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر.

وأقيمت المباراة على ملعب "هلسنكي الأولمبي" في هلسنكي عاصمة فنلندا، بالجولة العاشرة والأخيرة من مباريات المجموعة الرابعة بالتصفيات المؤهلة للمونديال.

شاهد اهداف مباراة فرنسا وفنلندا

وانتهى الشوط الأول من المباراة، بالتعادل السلبي بين المنتخبين، حيث لم تتمكن كتيبة المدرب ديدييه ديشامب من هز شباك أصحاب الأرض على مدار 45 دقيقة.

ودفع ديشامب بـ بنزيما في الدقيقة 56 بدلًا من موسى ديابي، وبعد دقائق من دخوله نجح بنزيما من إحراز الهدف الأول، بعد كعب رائع من كيليان مبابي داخل منطقة الجزاء لـ بنزيما الذي بدأ الهجمة، ومُهاجم ريال مدريد أطلق تسديدة رائعة اصطدمت بأحد لاعبي فنلندا وغيرت مسارها، وسكنت الشباك في الدقيقة 66.

وفي الدقيقة 76، تمكن مهاجم باريس سان جيرمان كيليان مبابي من إحراز الهدف الثاني للديوك الفرنسية، بعد تمريرة طويلة من لوكاس دين، ثم انطلق الغزال الفرنسي بسرعة تجاه منطقة الجزاء من يمين خط التماس، ثم توغل لداخل منطقة الجزاء وأطلق تسديدة "R2" صاروخية أكثر من رائعة سكنت شباك الحارس هراديكي.

انتصار فرنسا عزز صدارة الديوك للمجموعة الرابعة بـ18 نقطة، فيما توقف رصيد فنلندا عند 11 نقطة في المرتبة الثالثة.