قال مدرب الحراس للفريق الأول بـالنادي الأهلي، ميشيل يانكون إن حلمه الأبرز هو تحقيق بطولة كأس العالم للأندية رفقة المارد الأحمر في المستقبل القريب.

واستهل يانكون حديثه مع برنامج "جمهور التالتة" عن مباراة القمة أمام الزمالك، مؤكدًا: "فخر كبير لنا أن نفوز على الأبيض بخماسية وهو فريق كبير، كنا متحمسون جدا لكي نظهر إننا رقم 1 في مصر وهذا ما حدث، تسجيل 5 أهداف نتيجة رائعة، والأبيض نجح في تسجيل 3 أهداف وهذا مؤشر أن المواجهة لم تكن سهلة إطلاقًا".

طالع | قبل الجولة الأخيرة.. 3 سيناريوهات تصعد بـ مصر إلى التصنيف الأول قبل المرحلة النهائية من تصفيات المونديال

وأكد: "أنا دائما شخص إيجابي، عندما أتيت إلى هنا كان من أجل الفوز بأقصى عدد من البطولات، أنا في ناد كبير يفوز بالكثير من البطولات وهذا يتناسب مع شخصيتي".

وأوضح: "أعتقد أن الجميع يتمنى الحصول على كأس العالم للأندية، وسيكون فخرا كبيرا، لأنها منافسة مع أفضل أندية العالم والمباريات ستكون صعبة، ولكن يجب أن نعمل، وتشيلسي فريق كبير، لا أعلم هل سنواجهه في البداية أم لا، ولكن جميع الفرق كبيرة" .

وأكمل: "لماذا لا نذهب إلى كأس العالم بهدف تحقيق اللقب، هي كرة قدم في النهاية ويجب أن نمتلك الطموح لذلك".

وانتقل يانكون للحديث عن إصابة محمد الشناوي الأخيرة: "كانت إصابة مقلقة، وكان في بعض الأحيان يشعر بأنه في حالة جيدة ثم يشعر ببعض الألم، لذلك فضلنا إراحته وعدم المغامرة به".

واستكمل: "خلال 24 عامًا من العمل مررت بهذه الظروف كثيرًا، لذلك عملت على تجهيزه لمباراة الزمالك ونجحنا في ذلك وعاد بشكل جيد للغاية".

وواصل: "الشناوي الحارس رقم 1 في النادي الأهلي ومنتخب مصر، يعمل دائمًا على تطوير مستواه والعمل باحترافية شديدة، يركز داخل الملعب وخارجه، يستمع إلى النقد ويحاول تصحيح أخطاءه، إنه شخص رائع".

وعن علي لطفي: "الشناوي هو أفضل حارس في إفريقيا ومن الصعب أن يلعب حارس عليه، وعلي لطفي يقع تحت ضغوط كثيرة لرغبته في اللعب، وكل حارس له شخصيته وأسلوبه، ولكن من الصعب منافسة الشناوي".

وأردف: "حينما احتاج الأهلي إلى علي لطفي وجدناه حاضرًا وقدم مستويات رائعة، وهو ما نحتاجه منه في الوقت الحالي".

وأوضح يانكون الطريقة التي يتبعها لعدم نشوب أزمات بين الثنائي: "في الأهلي نتعامل كأسرة واحدة، لا نخلق أي أنواع من الحرب أو الصراعات حتى نصل إلى النجاح، كل ما عليك أن تقدم أفضل ما لديك داخل أرضية الملعب".

وأشاد يانكون بمستوى مصطفى شوبير وحمزة علاء: "سيكون لهما مستقبل كبير، لدينا 4 حراس مرمى بالإضافة إلى محمد شريف كوتو الحارس صاحب الـ18 عاما، انا فخور بكل هؤلاء الحراس وليس لدي أزمة في هذا العدد".

ونفى حاجة الأهلي لحارس جديد، مؤكدًا: "أنا في قمة الثقة بهؤلاء الحراس، وأتحدث عن لحظة أعيشها الآن، ولكن بعد 6 أشهر عندما أرى أن حارس مرمى لا ينصت أو لا يؤدي عمله ولا يتطور لما لا نبحث عن حارس مصري آخر بمستوى متميز، ولكننا لن نفوت الفرصة على المتواجدين حاليا، انا لدي جودة في الحراس حاليًا".

واختتم: "انظروا إلى باريس سان جيرمان كان لديهم حارس جيد ولكنهم بحثوا عن حارس جديد لخلق منافسة، وأنا في قمة سعادتي بهؤلاء الحراس".