كشف ماسيميليانو أليجري، المدير الفني لفريق يوفنتوس الإيطالي، أنه ارتكب خطأ في قراره تجاه فيديريكو كييزا وباولو ديبالا، متحدثًا في مؤتمر صحفي قبل مواجهة ساسولو.

ويستضيف يوفنتوس نظيره ساسولو على ملعب أليانز غدًا الأربعاء، في منافسات الدوري الإيطالي.

يوفنتوس لم يخسر في 7 مباريات بالدوري الإيطالي، لكنهم يتأخرون بعشر نقاط عن المتصدرين نابولي وميلان.

وقال أليجري في مؤتمر صحفي: "ساسولو يلعب بشكل جيد حقًا، لديهم لاعبون جيدون، لقد استعدنا أدريان رابيو ومويس كين وفيدريكو برنارديسكي، الباقي متاحين".

وأضاف: "باولو ديبالا وفيدريكو كييزا سيلعبان، لذا الجميع سعداء، أنت تكتب وأنا أسعدك (في إشارة إلى الصحفيين الذين انتقدوه لعدم بدء أي من الاثنين ضد إنتر ميلان الأسبوع الماضي)".

وتابع أليجري: "ديبالا لديه صفات فنية مهمة، إنه مختلف عن كولوسيفسكي، لكنه [كولوسيفسكي] لعب مباراة جيدة ضد إنتر ميلان في أول 60 دقيقة".

اقرأ أيضًا.. أليجري يوضح سر الورقة التي أخفاها بونوتشي في الدقائق الأخيرة أمام إنتر ميلان

واستطرد: "كييزا لاعب كبير، لعب العديد من المباريات بالفعل، يوم الأحد، كنت مخطئًا، لكنني قرأت المباراة بطريقة مختلفة، حيث كان كولوسيفسكي يراقب بروزوفيتش".

وواصل أليجري: "ليست مشكلة إذا تواجد اللاعب على مقاعد البدلاء، فهناك العديد من المباريات، لم يجلس كييزا على مقاعد البدلاء لأنه استحق ذلك ولكن لأنني قرأت المباراة بطريقة معينة، في النهاية، عندما دفعت به كنا بحاجة إلى مزيد من الجودة وكان له تأثير كبير".

وشدد أليجري: "فيديريكو كييزا هو نقطة مرجعية للمنتخب الوطني ويوفنتوس، لكن إذا استخدمت نفس اللاعبين طوال الوقت، سأحتاج إلى 20 لاعبًا جديدًا في يناير".

وأوضح: "نأمل أن نلعب 57 مباراة هذا الموسم وفي بعض الأحيان يجب أن يستريح اللاعبون، يمكنهم الاستفادة منه جسديا وعقليا".

وأردف: "هل سيبدأ موراتا؟ الآن أنت تريد الكثير، سوف يلعب بيرين بدلاً من تشيزني ويعود دي ليخت [إلى التشكيلة]، يمكن أن يلعب كوادرادو مع موراتا وديبالا وكييزا، يمكن أن يحدث أي شيء".

أليجري راضٍ عن تطورات يوفنتوس لكنه يصر على أنهم ليسوا المرشحين الرئيسيين للفوز باللقب لأنه يرى إنتر ميلان المرشح المفضل لسكوديتو.

وعلّق: "هناك نمو عام من الجميع وحالة بدنية أفضل، هذا يساعدني على تغيير شيء ما لأننا نلعب لعبة كل ثلاثة أيام، اللاعبون يعرفون بعضهم البعض، اللاعبون الجدد يستقرون، هناك آفاق جيدة للمستقبل، لكن يجب أن نفوز غدًا".

وشدد مدرب يوفنتوس: "كانت بدايتنا سيئة، لذا لا مجال للخطأ، التعادل مع إنتر ميلان مهم، لكن فقط إذا فزنا غدا".

وجمع يوفنتوس نقطتين فقط في أول أربع مباريات بالدوري الإيطالي وخسر أمام إمبولي ونابولي وتعادل مع أودينيزي وميلان، ثم تعافوا جزئيًا بالفوز في المباريات الأربع التالية على التوالي ضد سبيزيا، سامبدوريا، تورينو وروما.

واسترسل أليجري: "كرة القدم يمكن رؤيتها، كل شخص لديه آراء مختلفة، بالنسبة لي، لم نلعب بشكل جيد ضد زينيت، لكننا لعبنا بشكل جيد ضد إنتر ميلان، الأمر يتعلق بالخصم أيضًا، يجب أخذ الخصوم في الاعتبار".

وأتم أليجري: "إنزاجي (مدرب إنتر ميلان) لن يعترف بذلك، لكن إنتر هو المرشح الأوفر حظًا للفوز بالدوري الإيطالي، ثم يمكن أن يحدث أي شيء في كرة القدم، لكنهم يظلون المرشحون الأوفر حظًا".