كشف ألكسندر دراجوفيتش لاعب ريد ستار الصربي، عن دوره في تطوير النجم المصري محمد صلاح ووضعه على طريق العظمة، وإعداده للعب دون خوف في الدوري الإنجليزي الممتاز.

دراجوفيتش سبق ولعب في صفوف ليستر سيتي بالبريميرليج، وقد زامل محمد صلاح في بازل السويسري، والذي بدأ فيه النجم المصري رحلته الاحترافية.

لعب صلاح لبازل بداية من يوليو 2012 وحتى يناير 2014 ثم انتقل إلى تشيلسي، وعقب ذلك ضمه فيورنتينا على سبيل الإعارة ومنه انضم إلى روما، ثم وقع مع ليفربول الإنجليزي مع بداية موسم 2017/2018.

تحدث دراجوفيتش باعتزاز عن الفترة التي قضاها في الدوري الإنجليزي، وعلى وجه الخصوص مع جيمي فاردي نجم ليستر سيتي، وكشف أيضًا عن دوره في صعود نجم ليفربول محمد صلاح إلى الصدارة.

قال دراجوفيتش لموقع جول و"SPOX": "قبل وقت قصير من مباراة في الكأس أمام تشيلسي، سافرنا إلى ستوكهولم لمدة ثلاثة أيام بدون مدرب، وتم الاتفاق على كل شيء مع النادي".

وأضاف: "ثم تركنا كل شيء لمدة ثلاثة أيام، في مرة، مشينا عبر المدينة مرتدين الأزياء، قفز جيمي فاردي إلى المتاجر متخفيًا وخائفًا من الناس!".

اقرأ أيضًا.. كلوب يعلن تعافي ثنائي ليفربول وجاهزيتهما لمواجهة واتفورد

وواصل: "بعد يوم ونصف من عودتنا، لعبنا المباراة ضد تشيلسي، والتي خسرناها فقط في الوقت الإضافي، القيام بشيء من هذا القبيل لا يمكن تصوره في ألمانيا".

وأكمل متحدثًا عن فاردي: "هذا الرجل مثل أرنب دوراسيل! لا يمكنه الجلوس أو السكون، لقد كان من دواعي سروري قضاء عام معه".

دراجوفيتش انتقل للحديث عن دوره في تطوير صلاح الذي لعب معه في بازل، وقال إنه وضعه على طريق العظمة، وأردف ضاحكًا: "لقد أعددت صلاح لذلك بعد كل شيء! غالبًا ما كنا نتدرب معًا".

وتابع: "كان يخشى دائمًا أن أكسر قدمه بسبب تدخلاتي، لذلك أعددته للطريقة الإنجليزية الصعبة في اللعب، يمكنك أن ترى على الفور أنه يمكن أن يؤذي أي شخص بسرعته".

وأتم: "في ذلك الوقت، ومع ذلك، كان لديه مشاكل كبيرة فيما يتعلق بتحويل فرصه إلى أهداف، بفضل عمله الدقيق، تحسن كثيرًا في هذا الصدد، مو شخص رائع يلعب بثبات على الأرض".