تحدث أحمد حسام ميدو لاعب ومدرب الزمالك السابق، عن أداء منتخب مصر مع البرتغالي كارلوس كيروش خلال مباراة ليبيا في تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم.

منتخب مصر كان قد حقق الفوز علي ليبيا بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت يوم الجمعة الماضي، في أولى المباريات الرسمية تحت قيادة كيروش.

وقال ميدو خلال تصريحات عبر برنامج "الماتش" على قناة "صدى البلد": "كيروش نجح بشكل كبير أمام ليبيا في خلق مناخ صحي للفريق لكي يستطيع أن يلعب مباراة جيدة ويفوز في أول مباراة تحت قيادته، كيروش عمل بشكل جيد على النواحي النفسية وكان يتحدث عن المجموعة، كان يريد أن يوصل رسالة بأن المجموعة أهم من أي لاعب".

طالع | منتخب مصر يسعى للاحتفاظ بالصدارة أمام ليبيا في تصفيات كأس العالم.. تعرف على تاريخ المواجهات

وتابع: "كان ذكيًا جدًا في تصريحاته بأن مصر محظوظة بامتلاكها لاعبين رائعين، كما أنه كان لديه جرأة في الدفع بعمر مرموش في أول مباراة له".

وأضاف: "كيروش معه محلل أداء جيد كان يعمل في مانشستر سيتي، وعندما يرشح الجهاز المعاون أي لاعب للانضمام كيروش يستدعي المُحلل فورًا ليعرف أرقام هذا اللاعب".

وتابع: "كيروش يعلم أنه سيحتاج أسلوب لعب مختلف عن المباراة الأولى، مواجهة ليبيا هناك ستكون بها التحامات بدنية قوية ويجب أن يستعد منتخب مصر، أعتقد أن كيروش سيلعب على الهجمة المرتدة، هو كان مُطالبًا في المباراة الأولى هنا أن يصنع اللعب ويخلق فرص، لكن مباراة الغد ستكون بأسلوب مختلف".

وأردف عن المقارنة بما يقدمه صلاح مع ليفربول وما يقدمه مع مصر: "كنت أواجه مثل هذه المشكلة مع منتخب مصر، وكنت أتعرض لبعض الهجوم والبعض اتهمني أنني أخاف على قدمي، محمد صلاح (أنا متأكد أنه بيموت نفسه)، لكن أسلوب اللعب وإيقاعه مختلف، وفكر اللاعبين حوله ليس مثل لاعبي فريقه، في ليفربول الكرة أسرع بكثير، لكن منتخب مصر يلعب ببطء".

وواصل: "في مصر اللاعبين اعتادوا أن يقفوا على الكرة كثيرًا، لكن في ليفربول الكرة سريعة، وتحركات اللاعبين كثيرة، واختلاف الرتم في الأداء ظلم صلاح مع المنتخب".

عن عمر مرموش، أوضح: "مرموش منذ أول يوم شاهدته فيه كنت أعرف أنه سيلعب في أوروبا، لا أتحدث عن الامكانيات الفنية فقط بل العقلية أيضًا، لاعب يمتلك قابلية للتطور ومثقف، وأفضل شئ حدث له في حياته هو احترافه في سن صغير، وهو لاعب تأسس بشكل جيد في أكاديمية وادي دجلة".

وأكمل: "مرموش لو كان ظل في مصر لم يكن سيظهر بهذا الشكل، نفس الكلام بالنسبة لصلاح، والسفر في سن صغير يفيد اللاعب".

وأتم: "الزمالك عرض على مرموش الصيف الماضي أن يوقع لـ الزمالك، وكانت إجابته هي منع الحديث في هذا الأمر، وكان وقتها يلعب في فريق الرديف في فولفسبورج، والكلام كان عن طريقي أنا، مرموش كان لديه هدف وكان رده هو أنه لا يُمكن أن يعود إلى مصر".