أوضح توماس توخيل، المدير الفني لفريق تشيلسي، حالة الثنائي نجولو كانتي وكريستيان بوليسيتش وموقفهما من اللعب أمام توتنهام، في الدوري الإنجليزي الممتاز، وعلّق على مستوى الوافد الجديد ساؤول نيجيز، وحادث سرقة لاعبه ريس جيمس.

سيسافر تشيلسي في الدوري الإنجليزي الممتاز إلى توتنهام يوم الأحد، فيما لا يزال كريستيان بوليسيتش غائبًا عن الملاعب بسبب مشاكل في الكاحل، وكانتي جاهز تمامًا للعودة.

ونشر موقع "فوتبول لندن" تصريحات توخيل في المؤتمر الصحفي وقال: "أنا في الواقع لست منخرطًا كثيرًا في التكهنات بشأن من سيلعب ومن لن يلعب، نواجه خصمًا صعبًا، إنه ديربي لندن، لقد حققنا نتيجة رائعة الموسم الماضي ونريد تكرارها".

وأضاف: "إنه دائمًا وقت جيد ومناسب للعب ضد توتنهام لأنها مباراة وتنافس كبير، إنها إحدى المباريات التي تريد لعبها".

وبشأن الإصابات، أوضح توخيل: "لا مخاوف من إصابة جديدة، كريستيان يحاول العودة في أسرع وقت ممكن لكنه ليس في الفريق، وكانتي في كامل لياقته وجاهز للعب".

وسُئل توخيل إذا كان من العدل القول إنه لم يكن في أفضل حالاته في آخر مباراتين، وأجاب: "نعم، لكنني لم أتوقع أن نكون في المستوى الأعلى في وقت مبكر من سبتمبر، خاصة بعد هذا الموسم التحضيري وفيروس كورونا".

وأردف: "بالنسبة لي في الوقت الحالي، الأهم من ذلك أننا قادرون على المنافسة، وأن نلعب بلا هوادة ولدينا إيمان بالتغلب على الدقائق والفترات الصعبة داخل المباريات، لعب أستون فيلا في مستواه الأعلى، وهذا ما يجب أن نقبله باحترام، المنافسة عالية، إنه لأمر جيد أننا قادرون على الفوز".

اقرأ أيضًا.. توخيل: روديجر في نادٍ كبير.. آمل أن يجدد عقده ولا يوجد أسباب تستدعي رحيله

وأكد: "أنا لا أقول إننا لا نلعب بشكل جيد، يمكننا اللعب بشكل أفضل ولكن من الصعب الفوز علينا، الفوز يساعد في الحفاظ على الأجواء والهدوء والانفتاح أيضًا على النقد، في الوقت الحالي، أشعر أن الجميع يدركون أنه يمكننا القيام بعمل أفضل، نحن لسنا سيئين حقًا ولكن يمكننا أن نفعل ما هو أفضل".

وعن ساؤول ورد فعله بعد أول مباراة له، أفاد توخيل: "لدينا شباب يفتقرون إلى الخبرة مثله، شاركوا جميعًا الخبرات من مبارياتهم الأولى، عندما كنت في مباراتي الأولى، كنت في مستوى آخر، إذا كان الأمر يتعلق بك كل ثلاثة أيام، فهذا مثير للإعجاب، وربما صدمة الثقافات، نحن لا نشك في جودته، ربما يستغرق الأمر بعض الوقت للتكيف، لكنه في سن لا يقلق فيه كثيرًا".

كشف ريس جيمس مدافع منتخب إنجلترا يوم الخميس عن تعرض منزله للسطو أثناء اللعب مع تشيلسي خلال الفوز بدوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء على زينيت.

سُرق من جيمس ميداليته في دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر وميدالية الوصيف في بطولة أوروبا 2020، وهناك تحقيق من الشرطة الآن.

كشف توخيل أن البلوز احتشدوا حول اللاعب، لكن المدرب يتوقع أن تكون فترة الحياة الطبيعية هي أفضل طريق بعد الحادث.

وأفاد المدرب الألماني: "لقد كان أمرًا صادمًا لنا جميعًا أن نسمع الأخبار ونشاهد اللقطات، نحن جميعًا مع ريس لندعمه عاطفيًا ولكن في النهاية التركيز على شيء آخر يساعد في بعض الأحيان، حتى لا يحاول الجميع مساعدتك ويريد التحدث معك حول هذا الأمر مرارًا وتكرارًا".

وأتم: "في بعض الأحيان يكون من المفيد الحفاظ على التركيز على اللعبة والتدريب، وما يجب القيام به للحصول على أفضل إلهاء، لكن من الواضح أن الجميع هنا يدعمونه، وهذا كل شيء".