يدرس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" في إجراء تغييرًا في نظام بطولة دوري أبطال أوروبا بشكلها الجديد والذي سيدخل حيز التنفيذ بداية من عام 2024.

يأتي ذلك بحسب ما ذكرت صحيفة "ذا تايمز" البريطانية والتي أفادت بأن التغييرات التي يفكر فيها رئيس يويفا، ألكسندر تشيفرين، تأتي للرد على الأندية التي ما زلت تتزعم بطولة دوري السوبر الأوروبي.

ويدرس الاتحاد الأوروبي أن يكون هناك مقعدين للمتأهلين عن كل دوري حسب تاريخها القاري على مدار بطولة دوري أبطال أوروبا بهدف إرضاء الأندية الكبيرة صاحبة التاريخ.

اقرأ أيضًا.. رسميًا.. رابطة الأندية الأوروبية توافق على عودة الأندية المنسحبة من دوري السوبر الأوروبي

وربما تتأثر بعض الأندية بهذا التغيير خاصة مع موافقة الدوري الإنجليزي وفي مقدمتهم توتنهام الذي قد يشارك في دوري أبطال أوروبا على سبيل المثال رغم احتلاله في الموسم الماضي المركز السابع بأفضلية على فرق مثل ليستر سيتي أو وست هام في مراكز متقدمة.

يذكر أن بطولة دوري أبطال أوروبا الجديدة، لم تلب احتياجات الأندية الكبرى في القارة العجوز خاصة من الذين حاولوا الانفصال وتأسيس دوري السوبر الأوروبي، بعدما خرجت انتقادات من طرف بعض المدربين مثل، بيب جوارديولا ويورجن كلوب بسبب تأثيرها على جدول المباريات في كل موسم.

كذلك كانت هناك انتقادات من لاعبين مثل توني كروس وإلكاي جوندوجان بشأن زيادة عدد المباريات كل موسم وأن الاتحاد الأوروبي لا يهمه حالتهم البدنية، ولكن تشيفرين عزز دائرة أنصاره في يويفا بعدما رفض بطولة دوري السوبر الأوروبي وبات في صف الأندية الصغيرة.

وكان تشيفرين قد تحدث في حواراته الصحفية الأخيرة عن إمكانية تطبيق نظام "Final Four" على غرار اليوروباليج في كرة السلة، حيث تتنافس الأندية على لقب دوري أبطال أوروبا، وبالتالي، سيتم الترويج للبطولة الجديدة بشكل أفضل من خلال الحضور الجماهيري واستهداف زيادة الموارد المادية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم ولكن كل هذا مازال في مرحلة الاقتراح.