تحدث توماس توخيل مدرب تشيلسي، عن قيامه بتغيير حارس المرمى، قبل خوض ركلات الترجيح في مباراة كأس السوبر الأوروبي مساء أمس أمام فياريال.

وتلاقى الفريقان في مباراة السوبر الأوروبي، حيث حسمها تشيلسي لصالحه بركلات الترجيح بنتيجة 6-5.

أهداف مباراة تشيلسي وفياريال

ولجأ الفريقان إلى الأشواط الإضافية، والتي لم تغير النتيجة التي انتهى عليها الوقت الأصلي 1-1.

وقرر توخيل تغيير الحارس إدوارد ميندي بزميله كيبا في الدقيقة 119، حتى يكون الإسباني مسؤولًا عن حراسة تشيلسي في ركلات الترجيح.

وتعجب الكثيرون من قرار توخيل، إلا أن كيبا نجح في النهاية في التصدي لركلتين، ليحصل تشيلسي على السوبر الأوروبي.

وعندما سُئل عن السبب وراء تغيير ميندي، قال توخيل في تصريحات نشرها الموقع الرسمي لـ يويفا: "لم يكن القرار عفويًا، لقد تحدثنا عن ذلك مع حراس المرمى بعد وقت قصير من وصولنا إلى النادي، بعد مواجهة بارنسلي في كأس الاتحاد الإنجليزي الموسم الماضي".

وأضاف: "كنا مستعدين جيدًا، وكانت لدينا إحصائية، لقد أظهر المحللون لي البيانات والتي كشفت أن كيبا هو الأفضل من حيث التصدي لركلات الترجيح، ثم تحدثنا إلى اللاعبين وأخبرناهم بإمكانية حدوث ذلك في مباريات خروج المغلوب".

وواصل: "إنه لأمر رائع كيفية تقبل ميندي ذلك القرار، كنا بحاجة إلى القيام بما هو أفضل للفريق، أنا سعيد لأن الدفع بـ كيبا قد نجح، هذا دليل على أن كيبا أفضل في هذا الأمر".

وأردف: "أنا سعيد من أجل كيبا وميندي، أن يكون هناك حارس مرمى مثله يسعده القيام بذلك للفريق، كان ميندي سعيدًا عند تقبل القرار من أجل الفريق، لذلك أنا سعيد من أجلهما".