أجرى القطري ناصر الخليفي، رئيس مجلس إدارة باريس سان جيرمان، حوارًا مع قناة "بي إف إم تي في" الفرنسية، تحدث خلاله عن كواليس التعاقد مع الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وانتقل ليونيل ميسي إلى باريس سان جيرمان، أمس الثلاثاء، رسميًا قادمًا من برشلونة مجانًا بعد انتهاء عقده وعدم قدرة البلوجرانا على تسجيله يوم الخميس الماضي، بسبب أزمة رواتب اللاعبين مع الدوري الإسباني.

وقال الخليفي: "إنه أحد أفضل الأيام بالنسبة لي كرئيس لباريس سان جيرمان، لكني آمل ألا تكون الأجمل لأننا نتوقع أفضل منها في المستقبل".

وبسؤاله "مُنذ متى وأنت تتفاوض مع ميسي؟"، أجاب: "الأمر كان سريعًا حقًا، في اليوم الذي أُعلن فيه عن مغادرته برشلونة بدأنا الحديث معه، بصراحة لم يكن الأمر صعبًا، لأنه أراد القدوم إلى باريس وأردنا التوقيع معه، الأمر كان سهلًا جدًا".

اقرأ أيضًا.. الخليفي: ميسي فضّل باريس سان جيرمان عن أندية كبيرة وصفقاتنا الجديدة زادت من قيمتنا السوقية

وردًا على "متى كان أول اتصال معه؟"، رد: "لا أريد الخوض في التفاصيل، لكنها كانت سريعة وسهلة حقًا، تحدثنا معه وفي غضون ثلاثة إلى أربعة أيام، كان ذلك ممكنًا".

وأضاف: "تواجد بوتشيتينو معنا كان مهمًا لإقناع ميسي، وهو قال ذلك في المؤتمر الصحفي، ميسي يريد الفوز والقتال على الألقاب، نريد نفس الشيء لدينا نفس الهدف حقًا وكان هذا هو الأهم، والآن هو لديه بالفعل الكثير من الأصدقاء الأرجنتينيين".

وواصل: "لقد أخبرني أنه يريد اللعب مع المجموعة التي نملكها، أكد لي أنه يريد اللعب مع كيليان مبابي، وهو سعيد جدًا بوجوده مع نيمار واللاعبين الآخرين، إنه شيء رائع".

وأشار: "نحن لم نفز بأي شيء حتى الآن، لذا نحن بحاجة الآن إلى العمل من أجل الفوز، لدينا فريق جيد للغاية ولكن عليك أن تعمل كل يوم مع مدرب بالنسبة لي أعتبره الأفضل".

وبسؤاله "الفريق الآن لديه نيمار، ميسي، مبابي، دوناروما، هل هذا هو أفضل فريق في تاريخ باريس سان جيرمان؟"، أجاب: "أعتقد أنه أحد أفضل الفرق، نحن نحترم اللاعبين الآخرين أيضًا، لكن هذا الفريق قوي جدًا".

وتابع: "ولكن نحن لا يزال يتعين علينا الفوز بكل شيء أولًا، نحن بحاجة إلى العمل، علينا التزام الهدوء والتركيز على البطولة مع مباراتنا يوم السبت، أهم شيء بالنسبة لنا اليوم هو أن لدينا فترة انتقالات جيدة للغاية لكننا بحاجة إلى العمل على أرض الملعب".

وردًا على "هل من المهم أن يتألق باريس سان جيرمان في دوري الأبطال قبل عام من انطلاق كأس العالم في قطر؟"، أوضح: "أريد أن أكون واضحًا جدًا، لا علاقة للأمر بكأس العالم، إنه مشروع رياضي لنادي فرنسي".

وأكمل: "نحن نعمل من أجل باريس سان جيرمان وحب هذا النادي، نقوم بهذا بشغف واستراتيجية، لا توجد علاقة لنا بكأس العالم".

وأردف: "أعتقد أننا قمنا بعمل عظيم هذا الصيف، أحضرنا بعضًا من أفضل اللاعبين في العالم، قائد ريال مدريد، قائد المنتخب الهولندي، أفضل لاعب في اليورو، وأشرف حكيمي، لدينا فريق رائع حقًا ونحن سعداء جدًا بفترة الانتقالات، قمنا بضم لاعبين قيمتهم السوقية حوالي 400-500 مليون يورو".

وعن التجديد لكيليان مبابي والذي ينتهي تعاقده مع النادي الباريسي في 30 يونيو 2022: "أنا لا أريد التحدث عن المناقشات مع كيليان، الأمر يبقى بيننا وبين عائلته".

واختتم تصريحاته قائلًا: "أنا لا أريد أن أكرر نفس الشيء في كل مرة لكن الأمر واضح جدًا، كيليان يريد فريقًا قويًا، واليوم لدينا فريق قوي، لا أعتقد أن لديه أي سبب لطلب المغادرة، ميسي أخبرني أنه جاء إلى هنا للعب مع كيليان، هذا هو أحد أهدافه، كيليان لديه الآن أحد أفضل الفرق في العالم، لا أعتقد أنه لن يستمر لأن لا أحد سيفهم ذلك".