كشفت تقارير صحفية إنجليزية أن مانشستر سيتي لديه رغبة كبيرة في حسم صفقتي هاري كين وجاك جريليش، من توتنهام وأستون فيلا على التوالي هذا الصيف، رغم قواعد اللعب المالي النظيف.

وارتبط كلا اللاعبين بنادي مانشستر سيتي في الفترة الأخيرة، حيث يسعى المدرب بيب جوارديولا إلى تعزيز صفوف الفريق قبل الموسم الجديد.

وحسب صحيفة "ذا صن" الإنجليزية، فإن مانشستر سيتي يركز جهوده على ضربة مزدودجة لضم هاري كين وجاك جريليش، رغم المزيد من المزاعم المتعلقة بقواعد اللعب المالي النظيف في اليومين الماضيين.

وأوضحت أن بطل الدوري الإنجليزي يريد حسم صفقتي هاري كين وجريليش قبل نهاية شهر أغسطس، بتكلفة إجمالية تزيد عن 225 مليون جنيه إسترليني.

ويأمل مانشستر سيتي في تلقي أنباء إيجابية بشأن كلتا الصفقتين، عندما يعود كين وجريليش إلى أنديتهما الأسبوع المقبل.

لكن الأيام القليلة الماضية شهدت المزيد من الحديث عما إذا كان سيتي قد انتهك قواعد اللعب النظيف قبل عدة سنوات أثناء صعوده إلى قمة كرة القدم الإنجليزية.

ويجري الدوري الإنجليزي الممتاز تحقيقاته الخاصة في هذا الشأن، والتي استغرقت أكثر من عامين ونصف حتى الآن.

في الأسبوع الماضي، اتضح أن مانشستر سيتي خسر استئنافًا لمنع نشر بعض التفاصيل الخاصة بهذا الموضوع على الملأ (لمطالعة التفاصيل من هنا).

وسبق أن انتشرت بعض من تلك الأدلة قبل عام بعدما ألغت محكمة التحكيم الرياضية حكم الحظر لمدة عامين من منافسات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

ورغم كل هذا، فإن مانشستر سيتي واثق من إنه يستطيع تحقيق الموازنة المالية المطلوبة في حال حسم صفقتي هاري كين وجريليش.