انتقد سيرجيو راموس جمهور إسبانيا بسبب معاملته للاعبيه، مقارنًا بينهم وبين الدعم الذي يتلقاه اللاعبون في بلاد أخرى ومستشهدًا بنجمي إيطاليا جورجيو كيلليني وليوناردو بونوتشي.

راموس الذي انتقل إلى باريس سان جيرمان، تحدث خلال المؤتمر الصحفي للعرض التقديمي مع ناديه الجديد، وانتقد سلوك كثير من الناس في بلاده تجاه لاعبيهم.

ونشرت صحيفة "توتو سبورت" الإيطالية، تصريحات راموس وقال: "لدينا مشكلة كدولة، والفلسفة لا تتغير".

وأضاف: "أرى الدوري الإنجليزي، أرى بونوتشي وكيلليني وهما بطلان في إيطاليا، نحن بحاجة إلى جعل الناس معجبين بمن ينتصرون هنا".

اقرأ أيضًا.. بونوتشي يستفز جماهير إنجلترا: رؤيتهم وهم يغادرون قبل تسليم الكأس أمر ممتع!

وتابع راموس: "نحن نفتقد الإعجاب الذي نشعر به مع الأجانب بإعجابهم بنا، إنه أمر محزن، لكنه حقيقة".

وأكد راموس: "لم أعاني أنا فقط، بل عانى لاعبون آخرون أيضًا، عندما يكون لدينا النجوم هنا لا نقدرهم، يجب أن نعجب بالناس أكثر ونحسدهم أقل".

تعرض موسم راموس الأخير مع ريال مدريد للإصابات وأدت مشاكل لياقته البدنية إلى غيابه عن قائمة منتخب إسبانيا في يورو 2020 تحت قيادة لويس إنريكي، وقال إنه كان يتوق للمشاركة في البطولة بينما تعهد بالعودة إلى مكانه في الفريق.

وشدد: "من المحزن دائمًا ألا تكون قادرًا على تمثيل بلدك في المنافسة الكبيرة، افتقدت ذلك وكنت أتمنى أن أشارك، خاصة أنني أكثر لاعب مثل إسبانيا، سأواصل العمل حتى أتمكن من العودة في أقرب وقت ممكن".

يذكر أن منتخب إسبانيا ودع يورو 2020 من دور نصف النهائي أمام إيطاليا، والتي توجت باللقب على حساب إنجلترا في ملعب "ويمبلي".