أكد البرتغالي، جواو موتينيو، متوسط ميدان منتخب البرتغال، أنّ منتخب بلده لا يُمكنه التركيز فقط على صانع ألعاب منتخب بلجيكا دي بروين، وذلك قبل مباراتهما في كأس أمم أوروبا (يورو 2020).

البرتغال تواجه مساء اليوم الأحد في تمام التاسعة بتوقيت القاهرة منتخب بلجيكا، على ملعب "لا كارتوخا"، ضمن لقاءات دور الـ16 في أمم أوروبا.

وقال موتينيو في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "بلجيكا ليست فقط كيفين دي بروين، إنه لاعب ممتاز، وإذا كان لديه مساحة يكون أكثر خطورة".

وأكمل: "ولكن لا يُمكننا التركيز على الدفاع فقط أمامه، لأن لديهم لاعبين رائعين، وإذا تركنا مساحات للاعبي بلجيكا، المباراة ستكون أصعب أكثر بالنسبة لنا".

وأضاف: "بشكل عام نحن لا يُمكننا التركيز على لاعب واحد فقط، سواء كان دي بروين أو لاعب آخر، لأن ذلك سيؤدي إلى تحرير اللاعبين الآخرين، نحن بحاجة إلى بذل قصارى جهدنا للحد من خطورتهم".

اقرأ أيضًا | سانتوس: مستعدون لمواجهة بلجيكا.. وكريستيانو رونالدو "علامة فارقة" في تاريخ البرتغال

وعن الثنائي تيليمانس وديندونكير: "هما لاعبان ممتازان للغاية، تيليمانس يمتاز بالتسديدات الرائعة من خارج منطقة الجزاء، فيما ديندونكير لديه جودة ممتاز، ويلعب (بوكس تو بوكس) بشكل رائع، وكلاهما لديهما رؤية ممتازة".

وعن روميلو لوكاكو مهاجم منتخب بلجيكا: "إذا سألتني هل سأشعر بالغيرة منه، سأقول لك نعم، نظرًا لحجمي".

واختتم: "رونالدو مثل لوكاكو، كلاهما لاعبان متكاملان، لكنهما لديهما صفات مُختلفة، رونالدو لديه القدرة على التسديد بالقدم اليمنى واليسرى، ولوكاكو جيد كذلك، سنلعب بطريقتنا، ونأمل أنّ يساعدنا رونالدو".