حلل المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي روما، جوزيه مورينيو، منتخبي إنجلترا وفرنسا قبل انطلاق بطولة كأس أمم أوروبا، يورو 2020.

ويتواجد منتخب إنجلترا ضمن فرق المجموعة الرابعة مع كرواتيا والتشيك واسكتلندا، بينما تتواجد فرنسا في مجموعة الموت السادسة مع البرتغال وألمانيا والمجر.

اقرأ أيضًا.. مورينيو يشيد بإيطاليا قبل يورو 2020: من الصعب العثور على نقاط ضعف مع مانشيني

وتحدث مورينيو عن إنجلترا في البداية عبر عموده بصحيفة "ذا صن" البريطانية، وقال: "منتخب رائع ويضم لاعبين مميزين، لكن جاريث ساوثجيت (المدرب) سيجد صعوبة كبيرة في إقناع الجميع بخياراته، لأن هناك اللاعبين المميزين في الدوري الإنجليزي".

وتابع: "من المحتمل أن تكون إنجلترا مع البرازيل، أصعب منتخبين يمكن لأي مدرب أن يدربهما خلال مسيرته التدريبية، لأن هناك الكثير من التطلعات من قبل الجماهير، وإذا لم يحدث ستكون هناك انتقادات كثيرة، وعلى المدربين إجادة كيفية التعامل معها جيدًا، وإذا نجحوا فلديهم فرصة كبيرة لتحقيق النتائج المطلوبة".

وأضاف: "جاريث يمتلك الكثير من الخبرات في هذا المستوى من البطولات، بعد بضع سنوات قاد فيها منتخب إنجلترا في العديد من المباريات والمسابقات المهمة".

وواصل تصريحاته: "لديه مساعد رائع مثل ستيف هولاند وهذا مهم للغاية في كرة القدم الحديثة، لأننا لا نستطيع أن نكون وحدنا في مهماتنا في عالم التدريب، نحن بحاجة إلى أن نكون محاطين بأشخاص جيدين".

وعن فرص إنجلترا في يورو 2020، قال: "دور المجموعات على أرضهم، تقام مباريات نصف النهائي والنهائي على أرضهم، لذلك فهي فرصة كبيرة بالنسبة لهم الآن".

وانتقل مورينيو للحديث عن فرنسا: "يمكنهم صناعة 3 منتخبات مما لديهم من لاعبين رائعين".

واستمر: "عندما يكون لديك لاعب مثل كيليان مبابي بجانبك، فمن الصعب جدًا عدم الفوز، لأنه أحد هؤلاء اللاعبين الذين باستطاعتهم قيادة فريقه للفوز بمفرده ويخيف الخصوم، سيحاول أن يثبت للجميع أنه الأفضل بعد ميسي ورونالدو".

وعن ديشامب: "مدرب يعرف جيدًا مع يريد، يمتلك اللاعبين الذين ينفذون خطته، وبالتالي يصبح الفريق قويًا للغاية، لا أرى أي نقاط ضعف في منتخب فرنسا، إذا كان على اختيار فريق مرشح للفوز بالكأس، فسأقول فرنسا، لأن هناك لاعبين رائعين وعليهم التتويج بها، وإلا سيكون منتخبًا فاشلًا".