أكد المدرب الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لنادي مانشستر سيتي، أنّ الانتصار الذي حققه تشيلسي على فريقه في الدوري الإنجليزي الممتاز، لن يؤثر عليهم في نهائي دوري أبطال أوروبا.

تشيلسي في المباراتين السابقتين ضد مانشستر سيتي، فاز على السكاي بلو، بهدف نظيف في نصف نهائي كأس الاتحاد، وفي الدوري الإنجليزي الممتاز.

وعندما سُئل عما إذا كانت الهزائم الأخيرة ستمنح فريق توخيل أي نوع من المزايا قبل نهائي السبت، قال جوارديولا:"لا.. لا شيء على الإطلاق، صفر!".

وأضاف في تصريحات لشبكة "بي تي سبورت" البريطانية: "أنا أعرف كيف نستعد لهذا النهائي، لقد جئنا بعد يومين فقط من التأهل من خلال مباراة دورتموند وبعد نصف النهائي، وتهانينا لـ تشيلسي على المباراتين السابقتين".

وأشار: "ولكن يوم السبت سنخوض مباراة جديدة، وسنرى ما سيحدث".

وأوضح: "حتى لو فزنا بهاتين المباراتين، فسيظل موقفي هو نفسه الآن، لأنني أعرف ما هو دوري أبطال أوروبا".

وتابع: "إنها مُباراة واحدة، الموسم الآن انتهى، والكل يجلس على الشواطئ ويفكر في الموسم المُقبل، باستثناء الفريقين الذين يتواجدان في النهائي".

وأردف: "في السنوات التسع الماضية شاهدت نهائي دوري أبطال أوروبا على شاشة التلفزيون، ولكن الآن الأمر مُختلف تمامًا".

اقرأ أيضًا | توريس: نحتاج للحظ أمام تشيلسي في نهائي دوري الأبطال.. وجوارديولا يفكر في كرة القدم 24 ساعة!

وعن مدرب تشيلسي توماس توخيل، قال: "أعتقد أنّ تأثيره هائل، لقد رأيت مباراته الأولى ضد ولفرهامبتون، رأيت بعض الإجراءات الروتينية، وبعض الأساسيات، وبعض العمليات التي أتذكرها عندما واجهته عندما كان في ماينز وبوروسيا دورتموند".

وعندما سُئل عما إذا كان يشعر بالضغط من أجل تحقيق اللقب من قبل إدارة النادي، أجاب: "بالتأكيد الضغط من الخارج فقط، لم يأت من قبل رئيس مجلس الإدارة مطلقًا ولا الرئيس التنفيذي".

وأنهى تصريحاته قائلًا: "الضغط الذي شعرت به، هو عندما وصلت إلى هُنا، لأنني كنت ألعب بطريقة محددة ومختلفة".

يُذكر أنّ نهائي دوري أبطال أوروبا يقام غدًا السبت في البرتغال، على ملعب "دراجاو".