أفادت تقارير صحفية إنجليزية، أن مباراة منتخب إنجلترا وألبانيا في تصفيات أوروبا المؤهلة إلى كأس العالم مُهددة بالإلغاء.

مؤخرًا نشهد العديد من المباريات التي يتم تأجيلها بسبب فيروس كورونا، ولكن مواجهة إنجلترا وألبانيا مُهددة بالإلغاء لسبب آخر، وهو عدم ضمان تأمين اللقاء.

من المفترض أن يلعب منتخب إنجلترا أمام ألبانيا في تصفيات أوروبا المؤهلة لـ كأس العالم في قطر 2022، يوم الأحد المقبل.

طالع أيضًا.. جيرارد: فوجئت بقرار استبعاد أرنولد من منتخب إنجلترا

الاتحاد الألباني لكرة القدم أكد أن مواجهة إنجلترا معرضة لخطر الإلغاء بسبب مخاوف من انعدام الأمن من رجال الشرطة لتأمين المباراة.

وشدد الاتحاد الألباني على أن سلامة كلا الجانبين لا يمكن ضمانها، وأن إلغاء المباراة قد يكون له عواقب كارثية في البلاد.

وقال متحدث باسم الاتحاد الإنجليزي لصحيفة "SportsMail" البريطانية: "لم يتم إبلاغنا بوجود مشكلة في تنظيم المباراة حتى الآن".

الاتحادان على اتصال يومي قبل أيام قليلة من المباراة، ومن المفهوم أنه لم يتم ذكر المخاوف الأمنية للاتحاد الإنجليزي حتى الآن.

وأشارت التقارير إلى أن إلغاء المباراة في هذه المرحلة وهذه الظروف، من المرجح أن يؤدي إلى خصم نقاط المباراة من ألبانيا واعتبار المنتخب الإنجليزي فائزًا، بالإضافة إلى غرامة مالية على أصحاب الأرض.

ومن المقرر أن يصل منتخب إنجلترا إلى ألبانيا يوم السبت بعد مواجهة سان مارينو في ويمبلي مساء اليوم الخميس.

جوبي رئيس شرطة تيرانا، دخل في خلاف مع الاتحاد الألباني بعد أن أصر على أن ضباطه لا يستطيعون ضمان الأمن، لأن العديد من ملاعبهم تتكون من ألواح نوافذ كبيرة وطاولات وكراسي بالخارج.

المباراة من المفترض أن تقام على ملعب طيران ألبانيا وبدون جماهير، ولكن من المتوقع أن تكون الحانات والمطاعم القريبة من الملعب ممتلئة، خاصة مع عدم وجود إجراءات إغلاق مطبقة حاليًا في البلاد.