كشف مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي سيمبا، جواش أونيانجو، السر وراء تألقه أمام الأهلي بطل دوري أبطال إفريقيا في الموسم الماضي وصاحب برونزية كأس العالم للأندية 2020 في قطر.

ونجح سيمبا في الفوز على الأهلي قبل أسبوع في الجولة الثانية من دور المجموعات في المسابقة القارية بهدف نظيف على ملعبه "بنيامين مكابا" في العاصمة التنزانية "دار السلام".

اقرأ أيضًا.. ميدو: بيراميدز سيغير طريقة تعامله مع الأهلي والزمالك

وتحدث أونيانجو عن السر في تصريحات لشبكة "جول" الإفريقية، وقال: "في كرة القدم، لا أحد لديه ثلاث أرجل، إذا كنت تريد أن تتألق في أي مباراة لا يوجد طريق مختصر لذلك، عليك أن تظهر أفضل ما لديك أمام أفضل اللاعبين المنافسين".

وأضاف: "أمام الأهلي، أردت أن أقيم نفسي أمام أحد الفرق التي واجهت بايرن ميونخ مؤخرًا في كأس العالم للأندية، ونجحنا في النهاية من تحقيق فوز مهم على أرضنا جعلنا في صدارة المجموعة الأولى".

وتابع: "اعتقد أن الأسلوب الجماعي كان المفتاح أمام سيمبا للفوز على الأهلي، كمدافعين، أخبرنا المدرب (ديديه جوميز) بأن نبذل قصارى جهدنا للحفاظ على شباكنا نظيفة لأنها الطريقة الوحيدة التي ستساعدنا لتحقيق نتيجة إيجابية".

واتجه أونيانجو للحديث عن مهاجم الأهلي، بواليا، وقال: "والتر كان يشكل تهديدًا لنا في دفاع سيمبا، لكنني سعيد لأننا منعنا خطورته، مهاجم مستواه جيد لكنني لم أخف منه".