إيفيكا أوليتش، ومن لا يعرفه من عشاق جماهير بايرن ميونخ أو منتخب كرواتيا، مسيرة حافلة استمرت لمدة 21 عامًا في الفترة من 1996 وحتى 2017 عند الاعتزال في نادي ميونخ 1860.

بدأت رحلة أوليتش في نادي مارسونيا قبل الانتقال إلى أكثر من نادٍ آخر مثل هيرتا برلين، دينامو زغرب، سيسكا موسكو، هامبورج، بايرن ميونخ، فولفسبورج وميونخ 1860.

خاض الكرواتي الدولي مع أنديته خلال مسيرته 651 مباراة وسجل 244 هدفًا بجميع البطولات المختلفة، ومثل منتخب بلده الذي يعمل به حاليًا كمدرب مساعد في 104 مباراة وسجل 20 هدفًا وهو سادس الهدافين التاريخيين لمنتخب كرواتيا.

اقرأ أيضًا.. فيفا يعلن حكم مباراة الأهلي وبايرن ميونخ في نصف نهائي كأس العالم للأندية

وانتقل أوليتش إلى بايرن ميونخ في يناير عام 2009، حيث كان من المفترض أن يكون كمهاجم بديل للثنائي ميروسلاف كلوزه وماريو جوميز، لكن بسبب الإصابات التي كانت تلاحقهما أصبح مهاجمًا أساسيًا في العملاق البافاري، وشارك في 80 مباراة وسجل 23 هدفًا حتى رحيله في 2012 إلى فولفسبورج.

ولكن ما يهم الآن وقبل مباراة الأهلي وبايرن ميونخ في نصف نهائي كأس العالم للأندية يوم الإثنين المقبل، هو أن أوليتش في يناير 2012 قد واجه بطل دوري أبطال إفريقيا مع بايرن ميونخ وديًا في المباراة التي انتهت بفوز العملاق الألماني 2-1 بصعوبة في قطر.

سجل أوليتش هدفي بايرن ميونخ في شباك الأهلي، بينما سجل هدف العملاق القاهري الوحيد النجم الأسبق، محمد بركات، في شباك الحارس الحالي، مانويل نوير.

ولهذا كان الضيف الأمثل على موقع "btolat.com" للحديث عن المباراة المقبلة في حوار خاص ومميز، جاء كالتالي:

أهلًا بك أوليتش في موقع "بطولات"، كيف ترى بايرن ميونخ هذا الموسم مع فليك؟

- "منذ أن فازوا بكل ما في وسعهم العام الماضي من ألقاب، كان من المتوقع أن يتراجعوا بعض الشيء في الأداء الفني، لكنهم نجحوا في العودة لمستواهم الفني بعد عدة مباريات، بالنسبة لي الآن، هم في حالة جيدة ومع لاعبيهم الحاليين هم المرشحون للفوز ببطولة كأس العالم للأندية في قطر".

ولكن بالتأكيد هناك بعض نقاط الضعف في فريق بايرن ميونخ الحالي خاصة قبل مباراة مهمة في كأس العالم للأندية أمام الأهلي، فما هي برأيك؟

- "بالتأكيد هناك بعض نقاط الضعف، ولكن النقطة الأضعف هي دفاعهم مقارنة بالعام الماضي، لقد استقبلوا العديد من الأهداف، ولكن الفريق يمتلك هجومًا قويًا جدًا متمثل في روبرت ليفاندوفسكي، توماس مولر، سيرجي جنابري، كينجسلي كومان وليروى ساني وهؤلاء هم اللاعبون الذين يمكنهم إحداث الفارق في المباريات الكبيرة".

وماذا عن مباراة الأهلي في نصف نهائي كأس العالم للأندية، هل ستكون سهلة أم صعبة؟

- "لا أعتقد أنها ستكون مباراة سهلة لبايرن ميونخ، بادىء ذي بدء، سيكون من الصعب على الفريق التكيف سريعًا على الأجواء في قطر بسبب درجات الحرارة، هنا في ألمانيا تحت الصفر ولكن العكس في الدوحة، ومع ذلك، ما زلت اعتقد أن بايرن ميونخ سيظهر قوته ويفوز بالبطولة".

لقد شاركت في المباراة الودية عام 2012 أمام الأهلي وكانت في قطر أيضًا، ماذا تختلف هذه المباراة عن مواجهة الإثنين المقبل؟

- "من الصعب جدًا المقارنة بين هاتين المباراتين، حيث إن المباراة التي أقيمت قبل 9 سنوات تقريبًا ودية، ويوم الإثنين هي بصبغة رسمية في كأس العالم للأندية، ستكون مباراة صعبة للغاية خاصة بالنسبة لنادي بايرن ميونخ، وأعتقد أن الأهلي سيحاول جاهدًا إحداث مفاجأة غير متوقعة".

هل شاهدت أي مباريات للنادي الأهلي هذا الموسم؟!

- "لا، لم أشاهد أي مباراة للأهلي هذا الموسم ولكني أعلم جيدًا أن لديهم لاعبين جيدين للغاية".

وفي ختام الحوار، لا نستطيع إلا استغلال الفرصة وتحدثنا عن محمد صلاح وزميلك السابق في هامبورج ونجم منتخب مصر السابق، محمد زيدان..

- "الجميع يعرف من هو محمد صلاح وما يقدمه في الملاعب الأوروبية، لقد صنع لنفسه اسمًا كبيرًا وهو أحد أفضل اللاعبين في العالم بالوقت الحالي".

- "أما عن زيدان لقد لعبنا معًا في هامبورج، كان لاعبًا رائعًا وكان تعاملنا مميزًا داخل وخارج الملعب".

أهداف مباراة الأهلي وبايرن ميونخ الودية