تحدث فرانك لامبارد المدير الفني لفريق تشيلسي الإنجليزي قبل المباراة المرتقبة أمام مانشستر سيتي بمنافسات البريميرليج، المقرر لها الأحد المقبل.

ونشر موقع "فوتبول لندن" تصريحاته وقال: "لم أحصل على فرص تأجيل المباراة، أنا فقط على دراية بالموقف وفي الوقت الحالي المباراة ستقام في موعدها".

واستطرد لامبارد: "نحن نعلم أن مان سيتي كان لديه بعض الحالات الإيجابية لفيروس كورونا في ملعب التدريب، كان لدينا إصابتين، لكن ليس في الفريق، هذا هو الوضع الحالي".

وعن حالة لاعبيه حكيم زياش، وريس جيمس أوضح لامبارد: "زياش لائق للتدريب، لقد تدرب في اليومين أو الثلاثة الماضين، سأتخذ القرار بشأن ما إذا كان مستعدًا للبدء، لكن ريس جيمس لن يشارك، لديه مشكلة صغيرة في أوتار الركبة".

اقرأ أيضًا.. 5 صفقات مميزة متاحة لـ تشيلسي في انتقالات يناير

وبسؤاله عما إذا كان مستعدًا لقرار محتمل بإيقاف المباريات في ظل تفشي وباء كورونا، أجاب: "حسنًا، لن يكون لدي خيار آخر؟ كان لدينا ذلك من قبل في مارس، يجب أن أقول إن الدوري الإنجليزي الممتاز والأندية بذلت قصارى جهدها لجعل البيئة آمنة قدر الإمكان".

وتابع: "أعتقد أن سلطات كرة القدم والدوري الممتاز والحكومة والجميع يجب أن يكونوا واضحين أنه سيكون من المفيد التوقف أو شيء من هذا القبيل، إذا طُلب منك التوقف، تتوقف".

وبشأن قلة الرصيد التهديفي في البريميرليج مقارنة ببداية المسابقة، علّق: "ليس لدي إجابة مطلقة، من وجهة نظرنا الخاصة من الصعب التحدث عن كرة القدم، ولكني أعتقد أن عدم وجود جمهور قد أثر على الكرة بشكل عام".

وأتم لامبارد: "ربما تكون الأمور قد استقرت قليلاً، ولكن ما رأيته في الأسابيع الأخيرة من أنفسنا هو أننا لسنا مرنين كما كنا قبل بضعة أسابيع وعلينا العودة إلى ذلك، خاصة من حيث السرعة والجودة في تحريك الكرة".