أعرب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة، عن امتنانه لختياره بطل السلام في حفل توزيع جوائز السلام والرياضة لعام 2020.

تُمنح جائزة بطل السلام في الرياضة لهذا العام للرياضي الذي قاد مبادرة رياضية هادفة ومستدامة تهدف إلى السلام والعدالة والاندماج.

واشتهر ميسي بأدائه النظيف في ملعب كرة القدم، كما ميز نفسه خارج الملعب لالتزامه الاجتماعي، ومن خلال مؤسسته، يروج  للتعليم والإدماج الاجتماعي للأطفال من خلفيات محرومة في جميع أنحاء العالم، وخاصة في إسبانيا والأرجنتين وموزمبيق وفلسطين وكينيا وسوريا ونيبال.

وقال ميسي: "إنه لشرف كبير أن أحصل على جائزة بطل السلام للعام، إن احترام الآخرين شيء تعلمته عندما كنت طفلاً وما زلت أحاول تطبيقه في ملعب كرة القدم، ومن دواعي سروري أن يتم الاعتراف بك كلاعب اللعب النظيف".

اقرأ أيضًا.. فيفا يكشف عن تصويت ميسي في جائزة ذا بيست 2020

وأضاف: "أشكر مؤسسة السلام والرياضة وكذلك صاحب السمو الملكي الأمير ألبرت الثاني أمير موناكو على هذه الجائزة وآمل أن أستمر في إلهام ودعم الأشخاص من خلفيات بحاجة للرعاية".

وصرح جويل بوزو، رئيس ومؤسس منظمة السلام والرياضة: "بالنيابة عن السلام والرياضة، أود أن أهنئ بحرارة ليونيل ميسي على هذا التكريم باعتباره بطل السلام 2020!".

وأكد: "إنه لشرف كبير أن أرحب بـ ليونيل ميسي في نادي أبطال السلام، هذه الجائزة تكافئ ليس فقط سلوكه في الميدان، المصنوع من اللعب النظيف والاحترام والتسامح، ولكن أيضًا التزامه لصالح حقوق الأطفال، هذه هي القيم التي تجعله نموذجًا يحتذى به ويمكن أن تمهد الطريق لمجتمعات أكثر عدلاً وشمولية".