وجه البرتغال جايمي باتشيكو المدير الفني للزمالك، الشكر إلى اللجنة المؤقتة التي تدير القلعة البيضاء في الوقت الحالي.

وكان مصدر بنادي الزمالك أكد لـ"بطولات" أنه تم الاستقرار على بقاء باتشيكو في الموسم الجديد، واستبعاد فكرة إجراء أي تغييرات في الجهاز الفني.

وقال باتشيكو خلال تصريحات لقناة "الزمالك": "كنت سأحترم قرار اللجنة الفنية لو أرادوا تعيين مدرب غيري، وأشكرهم على ثقتهم بي لأن جميعًا نعمل من أجل الزمالك".

واضاف: "شرف أن أتعامل مع أساطير نادي الزمالك المتواجدين في الفترة الحالية بلجنة الكرة للفريق، هم أعطوا الكثير للنادي ولديهم خبرات قوية، وأنا ما يهمني أن الإدارة توفر كل الخطط، لأول مرة نتعامل مع بعض وأتمنى أن نستمر في التعامل بشكل جيد ونحسن وضع النادي لكي تكون هناك نتائج جيدة، دائما أجد المساندة منهم وأشكرهم على ذلك، والأهم أن نستكمل على نفس الثقة المتبادلة".

طالع | باتشيكو: فوز الزمالك بالدوري يساوي 5 في الأهلي.. ويوجه طلبًا للإدارة

وأردف: "ما حدث مع شيكابالا من عنصرية ضده أمر سيئ، على مستوى العالم تحدث مثل هذه الأمور، كلنا بشر، قبل أن نكون مدربين أو لاعبين نحن بشر، ويجب أن تحكمنا الحقوق والواجبات".

وواصل: "فريق الكرة لابد أن يكون فيه عناصر مختلفة، أنا لم أر شيكابالا عندما كان عمره 20 عاما، لو كان استمر على ما بدأ عليه بموهبته لكان مثل محمد صلاح نجم منتخب مصر وليفربول الحالي، لو كان يسير بنفس الطريق الذي يسير به الآن وعمره 20 عامًا لكان مستقبله اختلف، انا لم أعاصره عندما كان صغيرا، ولكن لو كان سار مثلما يسير الآن بالمستوى الاحترافي والالتزام لكان له شأن آخر".

وأتم حديثه مبدياً رأيه في عدد من لاعبي الفريق، وجاءوا علي النحو التالي:

محمد أبوجبل؟ أحسن حارس - محمود علاء؟ يلعب بشكل جيد وأحرز أهداف كثيرة وأريده أن يحافظ على نفس احترافيته.

محمود الونش؟ لدي الحظ أن أدرب الونش، هو قائد الدفاع، يستطيع أن يحترف في فريق كبير وافتقدناه.

حازم إمام؟ هو مثل للإنسان بالإضافة غلى إنه لاعب جيد، هو فقط يتأثر نفسيا في بعض اللحظات، لكن هو ظهير جيد وقائد ويعلم قيمة التدريبات، هو مثل للاعبين في التدريبات.

عبد الله جمعة؟ ظهير أيسر حديث، يدافع ويهاجم بشكل جيد، وعندما أعطيه مهمة يؤديها حتى صافرة الحكم.

طارق حامد؟ هذا قلب الزمالك، هذا ما يعطينا الروح كل يوم ليس في المباريات فقط، أوقات أحاول تهدئته لأنه يبذل مجهودا كبيرا، لاعب محترف، (جسمنا في قلب من غيره لا نعيش) وطارق هو قلب فريقنا.

فرجاني ساسي؟ لم يلعب سوى مبارتين معي، الرجاء والأهلي وتم طرده في المصري، فاجأني كثيرا، لاعب من الممكن ألا يكون قوي بدنيا لكن فنيا عالي، هو وبن شرقي يكملوا بعض، ولديه ذكاء ويرى الفرصة قبل المافسين ومثل الساعة الماركة الجيدة.

بن شرقي؟ لاعب جيد ويجيد اللعب في أكثر من مركز أمامي ومثل ساسي يمتلك ذكاء، ويلعب برأسه جيدا، الهدف الذي أحرزه في الرجاء تدربنا عليها، هو لاعب ذكي.

زيزو؟ لعب في البرتغال، يدافع ويهاجم يلعب في مراكز متعددة ولاعب سريع جدا.

أوباما؟ عرفته منذ 2014 كان صغيرا في السن، عليه تعلم بعض الأمور ويعطي أكثر في مركزه، تطور مؤخرا ويعرف كيف يتمركز بشكل جيد، تحسن بشكل كبير في تفاعله مع اللعب واستلام الكرة أكثر ولكن عليه أن يكون أكثر فاعلية على المرمى، وافتقدناه الفترة الأخيرة.

مصطفى محمد؟ لا أتذكر أنني دربت لاعب بقوته، لاعب قوي جدا، نحتاج منه فقط أن يكون عنده ذكاء، لاعب قوي ولو تعاون معنا وتدرب جيدا كل يوم من الممكن أن يصل إلى أن يكون من أفضل اللاعبين في العالم بمركزه، هو لا يلعب برأسه فقط هو يشوط برأسه، هو من أفضل اللاعبين الذين رأيتهم بنفس القوة في أوروبا والعالم.

إمام عاشور؟ لاعب يلعب ويتم إيقافه، بديل لطارق حامد الأخير يمكنه اللعب 10 سنوات أخرى، وإمام عليه أن يتحكم أكثر في نفسه ويستمع للنصائح، هو ذكي في لعبه.