عرض وكيل أعمال حارس مرمى فريق تشيلسي كيبا أريزابالاجا خدمات الأخير على أحد الأندية الإسبانية، من أجل الانتقال إلى صفوفه في موسم الانتقالات الشتوي المقبل.

وارتبط الحارس الإسباني بخطوة الرحيل عن النادي اللندني في فترة الانتقالات الصيفية لهذا العام، بعد تعرضه للكثير من الانتقادات بسبب تراجع مستواه وكثرة أخطائه.

ورغم بقاء كيبا في النهاية رفقة البلوز، إلا أن مستقبله في ستامفورد بريدج ما زال عرضة للشكوك حيث أصبح الخيار الثاني للمدرب فرانك لامبارد بعد التعاقد مع إدوارد ميندي.

وتراجع دور كيبا في صفوف تشيلسي بعد انتقال ميندي إلى الفريق في الميركاتو الصيفي، حيث سرعان ما تألق الحارس السنغالي وأثبت كفائته بدرجة كبيرة.

وحسب شبكة "todofichajes" الإسبانية، فإن إدارة تشيلسي قد تلجأ إلى إعارة خدمات كيبا في موسم الانتقالات الشتوي مطلع العام الجديد، حيث أنها تدرك صعوبة بيعه بشكل دائم مقابل مبلغ لا يقل عن 80 مليون يورو.

وأوضحت أن وكيل أعمال كيبا بدأ بالفعل عملية البحث عن نادِ جديد، حيث تواصل مع نادي إشبيلية لبحث إمكانية إتمام الصفقة في يناير القادم.

اقرأ أيضًا.. إيمرسون بالميري يلمح إلى مستقبله مع تشيلسي

وأفادت أن حارس أتلتيك بيلباو السابق يكن الكثير من التقدير لمدرب إشبيلية جوليان لوبيتيجي بعد أن تعاملا سويًا عندما كان لوبيتيجي مدربًا لمنتخب إسبانيا.

وأشارت إلى أن كيبا يرى أن نادي إشبيلية هو المكان المناسب بالنسبة له من أجل استئناف مسيرته والحصول على فرص لعب منتظم.

ووفقًا للشبكة نفسها، فإن من الصعب على إشبيلية التقدم بعرض لضم كيبا، في ظل تألق الحارس الأساسي ياسين بونو في صفوف الفريق الأندلسي ولكن ربما يتغير ذلك مطلع العام الجديد.