يرى أسطورة نادي آرسنال، آيان رايت، أن في حال درب ميكل أرتيتا مانشستر يونايتد بدلًا من الجانرز لنافس على لقب بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم.

ونجح أرتيتا في قيادة آرسنال بمشاركة محمد النني بخط الوسط للفوز على حساب مانشستر يونايتد في الجولة السابعة من المسابقة المحلية، بهدف نظيف أحرزه مهاجم الفريق الأول، بيير إيمريك أوباميانج.

ويعتقد رايت أن وجود أرتيتا بدلًا من أولي جونار سولشاير في مانشستر يونايتد لغير الكثير وسيحقق نتائج أفضل مع هؤلاء اللاعبين المتواجدين في "أولد ترافورد".

ووضح إيان وجهة نظره في تصريحات نقلتها صحيفة "إندبندنت" البريطانية، وقال: "هل يمكنني أن أقول شيئًا ما؟!، سأفجره، إذا كان أرتيتا مدربًا لمانشستر يونايتد، فسيكون فريقًا مختلفًا وينافس على لقب الدوري".

وتابع: "عندما تنظر إلى عدم تناسق خطوط مانشستر يونايتد مع كل اللاعبين الذين يمتلكهم الفريق، نحن نتحدث عن بوجبا بطل العالم، لديهم لاعب مثل توانزيبي الذي لم يشارك في المباراة أمام آرسنال، رغم تألقه في مراقبة اثنين من أكثر اللاعبين إثارة وذكاء في العالم (نيمار ومبابي في مباراة باريس سان جيرمان ببطولة دوري أبطال أوروبا)".

اقرأ أيضًا.. بوروسيا دورتموند ينعش آمال مانشستر يونايتد بشأن ضم سانشو

وأضاف: "سولشاير يعتمد على لاعبي وسط مدافع من أجل غلق المساحات على الخصم لكنه رغم ذلك مازال يعاني دفاعيًا، لكن عندما يشارك توانزيبي لا يحدث ذلك ومع ذلك لا يشارك".

وواصل تصريحاته: "أنظر إلى ما فعله أرتيتا في الفترة القصيرة التي قضاها مع آرسنال، هناك تغيير كبير في مستوى وأسلوب اللاعبين، أنظروا إلى محمد النني لقد خرج من العدم، أعاده إلى الفريق ودفع به في التشكيل الأساسي لأنه يعلم جيدًا أنه سيفعل كل ما يُطلب منه من أجله وهذا هو الفارق يحاول إخراج أفضل ما لدى اللاعبين لصالح الفريق".

وأتم: "بالنظر إلى سولشاير لديه فريق جيد في مانشستر يونايتد، هناك تيليس الذي يبدو كلاعب يستطيع تقديم شيئًا ما، بدأ ماجواير كذلك في استعادة مستواه نوعًا ما، بجانب توانزيبي ووان بيساكا وحارس مرمى جيد من الممكن أن يقدموا أداء أفضل".