استغل يورجن كلوب مدرب فريق ليفربول المؤتمر الصحفي قبل مواجهة أياكس، غدًا في دوري أبطال أوروبا، لشن هجوم على التحكيم وتقنية الفيديو بعد ما حدث في مباراة السبت الماضي أمام إيفرتون.

وتواجه الفريقان في الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي الممتاز، في جوديسون بارك، حيث تعادلا بهدفين لمثليهما.

وشهدت المباراة جدلًا تحكيميًا واسعًا بعد تعرض ثنائي ليفربول فيرجيل فان دايك وتياجو ألكانتارا لإصابات قوية عقب التدخل العنيف من جوردان بيكفورد وريتشارليسون.

وسيغيب فان دايك لفترة طويلة عن الملاعب حيث يعاني من تمزق في أوتار الركبة وسيخضع لعملية جراحية.

وقال كلوب، في المؤتمر الصحفي: "لدينا مشاكل مختلفة، قبل أيام قليلة كان هناك شيء لا يجب أن يكون في مباراة كرة قدم، ليست المرة الأولى ولن تكون الأخيرة، ولكن من الصعب قبول كلا التدخلين".

وأضاف: "لا يمكننا تغيير هذا الآن، لقد تحدثت في اليوم التالي للمباراة وكان من الصعب علينا تقبل الأمر لأن فان دايك لاعبنا، في السنوات الأربع الماضية كنا من أفضل الفرق في اللعب النظيف، لا نحصل على أي شيء من أجل ذلك، إنه شيء يمزح بشأنه الناس، كنا هناك في كلا التدخلين، يمكنك لعب كرة القدم بدون هذا النوع من التدخلات".

اقرأ أيضًا.. فينالدوم: علينا إثبات قدرة ليفربول على اللعب بدون فان دايك

وواصل: "أولًا الحكم مايكل أوليفر لم ير ما حدث، وهو ما لا أفهمه، ثم تنسى تقنية الفيديو القواعد، أعتقد أننا نتفق جميعًا على أنه إذا ارتكبت شيئًا خاطئًا، فيجب معاقبتك، والآن لدينا شخصان من الفريق هما من عُوقبا نتيجة تلك التدخلات، فان دايك وتياجو".

واستكمل: "أنا هنا من أجل الحديث عن مباراة في دوري الأبطال لكنكم تطرحون هذه الأسئلة، والآن سيحكم الجميع علينا، لم نخطئ في المباراة لكننا ما زلنا نحن من نعاني، لا يبدو الأمر على ما يرام، إنه ليس بالأمر السهل، نحن نتقبل الإصابات لكن يجب أن يكون ذلك في إطار التدخلات العادية".

وعندما سُئل عما إذا كان ليفربول قد تلقى ردًا بشأن استخدام تقنية الفيديو في مباراة الديربي والقرارات التي اتخذتها، أجاب: "لا، إذا تلقينا ردًا، فلن أكون أنا الشخص الذي سأتلقاه".