تحدث محسن صالح رئيس لجنة التخطيط بالنادي الأهلي عن كواليس رحيل رينيه فايلر المدير الفني للفريق وتعيين بيتسو موسيماني خلفا له.

وقال محسن صالح خلال لقاء ببرنامج "اللعيب" عبر شاشة "إم بي سي مصر": "الحمد لله أننا وفقنا في إيجاد ضالتنا في الوقت المناسب وبالشروط المناسبة لأنه كان من الصعوبة أن تجد في شخص واحد كل المعايير والمواصفات المطلوبة لهذه المرحلة".

وأضاف: "كنا نبحث عن مدرب يقود الفريق في البطولة الإفريقية وما بعدها، وجدنا كفاءات كثيرة لمدربين أوروبيين وأرجنتينيين وبرازيليين وتشيكيين، ومعظمهم له تاريخ في أوروبا وآسيا لكن لم تكن لديهم الخبرة الإفريقية، وبالتالي عندما تجد مدربًا يكون قد خاض نفس التجربة يكون أفضل، ونحن عندما بحثنا عن الأنسب فوجدنا موسيماني، لم نكن نبحث عن جنسية المدرب، موسيماني حصل على بطولة إفريقيا ووصل لكأس العالم للأندية، غرابة الأمر أنه أول مدرب إفريقي يعمل في النادي الأهلي".

وواصل: "أحترم فايلر وأحترم إنجازه مع الأهلي لكن في الفترة الأخيرة خاصة بعد كورونا أصبحت أراءه متضاربة، نقرأ له تصريحات في صحف بلجيكية وسويسرية أنه يفكر في الرحيل، ورأينا ردود أفعال له غريبة، كان يطلب الحصول على راتبه قبل موعده، هذا أمر غريب الناس تشتكي لأن الراتب يتأخر ونحن نعطيه لك في الموعد المحدد ومع ذلك تطلبه مبكرا! ويقول أريد مكافآة الدوري الآن والبطولة لم تنته، شعرنا أنه يطلب طلبات تعجيزية لنتجه إلى إنهاء التعاقد بالإضافة إلى التصريحات ونقطة أخرى أن الجميع رأى مستوى الفريق قبل وبعد كورونا، فايلر أصبح مهملًا في العمل ويفكر في أمور أخرى لا نعلمها".

وأضاف: "معلومتنا أنه كان لم يعد يصحح أخطاء اللاعبين في التدريبات كما كان يفعل، لم يعد يقوم بعمل محاضرات فنية ونظرية للاعبين ولم يعد يتواجد في المعسكر ليلة المباريات ويعتذر ويترك الفريق ويأتي قبيل المواجهات بساعات، كل هذه تصرفات كانت توحي أنه في طريقه إلى الرحيل".

وأتم: "على ماذا كنا سننتظر؟، هل ننتظر حتى يرحل فجأة ونبحث عن مدرب وتكون المواجهات الإفريقية على الأبواب؟!، كل الأمور كانت تقول إنه أصر على الرحيل، حتى أنه طلب السفر لقضاء إجازة ويترك إدارة مبارتين لا يوجد مدرب محترف يفعل ذلك، وبالتالي قررنا أنه إذا ركب الطائرة فتنزل طائرة أخرى بمدرب جديد وهذا كان قرار مجلس الإدارة وهذا ما حدث".