يواصل الدولي المصري محمود حسن تريزيجيه التألق مع فريقه أستون فيلا، بعدما سجل هدف الفوز على آرسنال، في فرصة جديدة لبقاء الفيلانز بالدوري الإنجليزي الممتاز.

أستون فيلا أمامه مباراة في الجولة الأخيرة أمام وست هام الذي ضمن البقاء، ويحتاج للفوز دون النظر لنتائج الآخرين، لضمان البقاء رسميًا في البريمرليج.

تريزيجيه الذي تألق في موسمه الأول، ظهر بشكل أكبر في المباريات الحاسمة والكبرى، وكانت أهدافه الـ7 هذا الموسم، 3 منها في ليفربول وتشيلسي وآرسنال، وثنائية أمام كريستال بالاس لولاها كان أستون فيلا هابطًا منذ الجولة الماضية بعد التعادل مع إيفرتون.

شاهد هدف تريزيجيه أمام آرسنال أمس 

النجم المصري رغم أنه ليس هداف الفريق الأول، لكن أهدافه الـ4 الأخيرة حاسمة بشكل كبير، هدف أمام ليستر في نصف نهائي كأس الرابطة، قاد الفيلانز للنهائي، وثنائية كريستال بالاس، وأخيرًا صاروخيته في مرمى آرسنال أمس، والتي ربما تكون هي السبب في بقاء أستون فيلا في البريمرليج.

روبن هود الغلابة

هذا ليس بـ جديد على تريزيجيه، حيث إن النجم المصري يظهر في تلك الأوقات ويرتدي ثوب "روبن هود" رامي السهام البريطاني، الذي كان ينصر الفقراء دائمًا، ويساعدهم من خلال سرقة الأغنياء.

تريزيجيه لا يسرق الأغنياء، وأنما يساعد الفقراء، وهذه ليست المرة الأولى التي يفعل فيها ذلك، فقد أنقذ موسكرون من الهبوط في 2017 بالدوري البلجيكي.

في موسم 2016/2017، تمت إعارة تريزيجيه من أندرلخت الذي كان يدربه السويسري "رينيه فايلر" مدرب النادي الأهلي الحالي، إلى موسكرون.

تريزيجيه ظهر في الأوقات الحاسمة مع موسكرون، سجل في مواجهة كورتريك التي انتهت بثنائية نظيفة، وكان هدف تريزيجيه كافيًا لبقاء فريقه في دوري الدرجة الأولى ودخول الملحق المؤهل إلى الدوري الأوروبي حينذاك. "طالع التفاصيل"

موسكرون كان سيهبط إلى الدرجة الثانية مباشرة في حالة خسارته هذه المباراة، حيث يهبط صاحب المركز الأخير إلى الدرجة الثانية، والأندية التي تسبقه في الترتيب تلعب مُلحق التأهل إلى الدوري الأوروبي والهبوط في نفس الوقت.

تريزيجيه بعد أن أنقذ موسكرون، كان قد أدى مهمته بنجاح، لكن النادي طلب من أندرلخت تمديد إعارته حتى نهاية الموسم، من أجل لعب الملحق الأوروبي. 

وغاب تريزيجيه عن أول مباراتين وخسرهما حينذاك موسكرون، قبل أن يعود ويسجل ثنائية أمام روزيلار ويفوز فريقه بخماسية مقابل هدفين.

تريزيجيه الآن أمامه فرصة لإنقاذ أستون فيلا، الذي يحتاج لتعادل في المباراة المقبلة، بشرط خسارة أو تعادل بورنموث وواتفورد أمام إيفرتون وآرسنال على الترتيب.

النجم المصري كان له الدور الأبرز في أستون فيلا هذا الموسم، وفي حالة استمرار الفيلانز في الدوري الإنجليزي الممتاز، سيكون روبن هوود مدينة برمنجهام، بعدما رحل الأمير الحقيقي من نوتنجهام منذ 826 عامًا.