أكد أحمد حسام ميدو المدير الفني لنادي مصر المقاصة والزمالك الإسبق، أن اللجنة الخماسية التي تدير شئون اتحاد الكرة، ليس لديها أي نية لتأجيل عودة الدوري بسبب ظهور حالات كورونا.

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم، أعلن عن عودة استئناف بطولة الدوري المصري الممتاز هذا الموسم، بداية من 6 أغسطس المقبل.

وقال ميدو خلال برنامجه "أوضة اللبس" عبر قناة "النهار": "ما علمته، لا توجد أي نية لتأجيل أي مباراة في الدوري مهما كان عدد الحالات المصابة بكورونا في فريق واحد".

وأضاف: "اللجنة الخماسية ستتعامل مع هذه الحالات كأنها إصابات ملاعب، حتى لو اضطر هذا الفريق إلى اللعب بالناشئين، هذا هو الاتجاه داخل اتحاد الكرة، وهذه الحالات لا تؤثر على عودة الدوري".

كما أعلن ميدو عن إصابة مختار مختار المدير الفني لنادي الإنتاج الحربي، بفيروس كورونا، وأشار إلى أنه لديه بعض الأعراض البسيطة.

وكان محمد سلطان رئس اللجنة الطبية باتحاد الكرة أعلن عن وجود 18 حالة مصابة بفيروس كورونا داخل فريق الإنتاج الحربي. طالع التفاصيل من هنا

وأكمل: "في الزمالك أقاموا عيد ميلاد لكاسونجو مهاجم الفريق، وكأن لا يوجد أي شيء، 40 شخصًا يقفون في 10 أمتار، نطبق إجراءات احترازية للشو فقط".

 وأردف: "سمعت أن محمد كوفي مدافع سموحة مصاب بكورونا وله صور مع لاعبي الزمالك وهو يُسلم عليهم، نحن نطبق اجراءات احترازية وهمية في الكرة المصرية، الجميع داخل الأندية يخضعون للمسحات ثم يخرجون للجلوس في الكافيهات، وبعد ذلك يعودون للمعسكرات، يجب أن نتخذ نفس الإجراءات الاحتزارية في الخارج"

وعن فوز أستون فيلا أمام آرسنال بهدف محمود حسن تريزيجيه، قال: "إذا استمر أستون فيلا في الدوري الانجليزي، تريزيجيه سيدخل التاريخ، هو يستحق ما وصل إليه، مجتهد ولديه صبر ويعمل كل يوم باحترافية، وأحرز هدفا رائعًا لا يحرزه سوى لاعب كبير، لديه العقلية والإمكانيات".

يذكر أن تريزيجيه أحرز هدف فوز فريقه أستون فيلا اليوم أمام أرسنال، ضمن منافسات الدوري الإنجليزي.