سلطت شبكة "ليفربول إيكو" الإنجليزية الضوء على فوز فريق ليفربول ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، لهذا الموسم، بعد غياب دام 30 عامًا.

وتمكن ليفربول من حسم اللقب، مساء أمس، بعد خسارة مانشستر سيتي أمام تشيلسي بهدفين مقابل هدف في الجولة الحادية والثلاثين.

اقرأ أيضًا.. الدوري الإنجليزي يحسم موقفه من حفل تتويج ليفربول باللقب وموعد استلام الكأس

وترى شبكة "ليفربول إيكو" الإنجليزية أن هناك خمس مباريات لعبت دورًا هامًا وبارزًا في حسم ليفربول للقب البريميرليج.

مباراة ليفربول وأستون فيلا 2 نوفمبر 2019

التقى الفريقان في مباراة الدور الأول من الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي، في فيلا بارك، معقل أستون فيلا.

ودخل ليفربول تلك المباراة وهو يحمل في جعبته سجل مميز بعدم تعرضه للهزيمة في 27 مباراة متتالية.

وكاد ليفربول أن يتعرض للهزيمة الأولى، في النسخة الحالية من الدوري الإنجليزي، على يد أستون فيلا في تلك المباراة عندما سجل المصري محمود حسن تريزيجيه هدف الفيلانز في الدقيقة 21.

ونجح روبرتو فيرمينو في تسجيل هدف التعادل لكتيبة يورجن كلوب في الشوط الأول، ولكن تقنية الفيديو تدخلت وألغته بداعِ وجود حالة تسلل.

واستمر تفوق أستون فيلا ساريًا حتى الدقيقة 87، حيث شعرت جماهير ليفربول آنذاك أنهم على مقربة من تلقيهم الهزيمة الأولى قبل أن يتدخل أندي روبرتسون ويسجل هدف التعادل.

وكان الفريقان قريبين من الحصول على نقطة واحدة، ولكن ساديو ماني كان لديه كلمة أخرى حيث أحرز هدف الفوز في الدقيقة 94، في الوقت القاتل.

شاهد أهداف المباراة

وبعد فوز مانشستر سيتي 2-1 على ساوثامبتون في نفس اليوم، كانت هذه هي الطريقة المثالية بالنسبة لـ ليفربول لإنهاء المباراة، والحفاظ على تقدمهم بفارق ست نقاط على السكاي بلو قبل المباراة التي كانت ستجمع بينهما في الأسبوع التالي.

ليفربول ومانشستر سيتي 19 نوفمبر 2019

استضاف ملعب الأنفيلد مباراة ليفربول ومانشستر سيتي، في الدور الأول من الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي.

وكان ليفربول راضيًا بفكرة التعادل، قبل خوضه اللقاء، خاصة إنه كان متقدمًا على مانشستر سيتي بـ6 نقاط، ومن ثم فإن الحصول على نقطة واحدة ليس بالأمر السيئ.

ولم يحقق ليفربول الفوز فقط، بل تخطى مانشستر سيتي بثلاثة أهداف مقابل هدف بفضل أهداف فابينيو ومحمد صلاح وساديو ماني.

شاهد أهداف المباراة

وبعد تلك المباراة، أصبح ليفربول ساعيًا بكل قوته نحو لقب الدوري الإنجليزي، ويبدو أن الطريق كان ممهدًا لذلك، عكس الموسم الماضي عندما تفوق مانشستر سيتي عليه بفارق نقطة واحدة فقط.

ليفربول وليستر سيتي 19 ديسمبر 2019

توقع الكثيرون تراجع أداء ليفربول خلال مباراته المرتقبة أمام ليستر سيتي، في ملعب كينج باور، وعدم تمكنهم من تحقيق الفوز بسهولة بعد أن خاض مهمة في قطر وفاز بكأس العالم للأندية.

وشارك ليفربول في مباراتين بمونديال الأندية، في قطر، وتوج بالبطولة ثم عاد من جديد إلى إنجلترا حيث كان في انتظاره مباراة صعبة أمام ليستر سيتي، والذي كان يُعد ضمن المنافسين على لقب الدوري الإنجليزي لهذا الموسم.

وكان يتعين على ليفربول تحقيق الفوز لإبعاد ليستر سيتي عن طريقه، مثلما حدث مع مانشستر سيتي في المباراة السالف ذكرها.

ورغم أن البعض ظن أن ليفربول ربما لن يكون قادرًا على الفوز بأكثر من هدف، إلا إنه قدم أداءً رائعًا وهز شباك ليستر سيتي بأربعة أهداف.

شاهد أهداف المباراة

ليفربول ومانشستر يونايتد 19 يناير 2020

واصل ليفربول تألقه مع الشهر الأول من العام الجديد، حيث التقى مع مانشستر يونايتد في ملعب الأنفيلد، وتمكن فيرجيل فان دايك من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 14.

وعلى الرغم من تفوق ليفربول من حيث النتيجة، إلا أن مانشستر يونايتد كان ضاغطًا بشكل قوي في معظم دقائق اللقاء حيث حاول تسجيل هدف التعادل.

ولكن محمد صلاح ظهر في الوقت المناسب وسجل الهدف الثاني للريدز في الدقيقة 93 بعد تمريرة من الحارس أليسون، جعلت الأخير يركض بشكل هيستيري في الملعب واحتضن المصري في مشهد مميز.

شاهد أهداف المباراة

وقضى صلاح بذلك على آمال مانشستر يونايتد في التعادل بشكل نهائي، وقرب فريقه خطوة أكبر نحو اللقب الحلم.

ليفربول وكريستال بالاس 24 يونيو 2020

استقبل الأنفيلد أولى مباريات ليفربول بعد توقف الدوري الإنجليزي لأكثر من 3 أشهر بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، ولكن هذه المرة كان المشهد غريبًا بسبب غياب الجماهير.

كان ليفربول في حاجة إلى تحقيق الفوز للاقتراب خطوة أكبر نحو لقب الدوري الإنجليزي، خاصة بعد تعادله في مباراة الجولة الماضية أمام إيفرتون سلبيًا.

قدم ليفربول أداءً مذهلًا وسجل أربعة أهداف، وانتظر هدية من تشيلسي خلال مواجهة مانشستر سيتي في ستامفورد بريدج، وهو ما حدث بالفعل وفاز البلوز بهدفين مقابل هدف، وحسم بطل أوروبا بذلك اللقب دون الحاجة إلى انتظار نتيجة مباراته المرتقبة الخميس القادم أمام كتيبة بيب جوارديولا.

شاهد أهداف المباراة