أكد المدرب الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لـ مانشستر سيتي، أنّ فريقه سوف يكون جاهزًا للتكيف مع ما يقوله الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بشأن استكمال مُسابقة دوري أبطال أوروبا.

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، أعلن أول أمس الأربعاء، استكمال مسابقة دوري الأبطال ولكن بنظام جديد، على أنّ تقام مباريات دور الـ16 في ملاعبها بشكل طبيعي، ولكن الأدوار الأخرى ستلعب من مباراة واحدة وليس بنظام الذهاب والإياب (طالع التفاصيل)

وقال جوارديولا في تصريحات صحفية: "سوف نتكيف مع ما يقوله الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، نحن في وضع استثنائي، العالم بأكمله، وليست كرة القدم فقط".

وأضاف: "عندما قالت رابطة البريميرليج إنّ علينا فعل ذلك، فعلنا ما أرادوا، إذا قال اليويفا إنّه يجب علينا اللعب خارج ملعبنا لأسباب صحية وأمنية ، فسوف نقوم بذلك، نود أن نلعب في الاتحاد كالمعتاد، لكننا سنتكيف مع ما يقوله الاتحاد الأوروبي".

اقرأ أيضًا.. جوارديولا يكشف حالة جارسيا ومُصابي مانشستر سيتي قبل مباراة بيرنلي

وتطرق جوارديولا للحديث عن ليروي ساني، بعدما أعلن في وقت سابق من اليوم، أنه اتخذ قرارًا بالرحيل (طالع ماذا قال؟)، حيث أكد أنه يشعر بخيبة أمل بسببه؛ قائلًا: "أنا بالطبع أشعر بخيبة أمل لأني أريده أن يبقى معنا".

وأكمل: "حاولنا ذلك ولكنه رفض، قلت من قبل نحن نريده لأن لديه جودة خاصة، نريد لاعبين يريدون اللعب مع النادي لتحقيق الأهداف، إنه رجل لطيف وأنا أحبه كثيرا، ليس لدي شيء ضده، لكنه يريد مغامرة أخرى".

وتابع: "عندما يحدث ذلك، سنساعده حتى آخر يوم له هُنا، لقد كان غائبًا مُنذ فترة، والآن يتدرب بدون آلم، وهذه علامة جيدة، الجميع لائقون وسنتخذ قرارات تعتمد على أسباب عديدة، أقرر في تلك اللحظة الطريقة التي يتدربون بها، وسأحاول السماح لهم باللعب".

وأنهى تصريحاته قائلًا: "سأبقى أحب ساني، لأنه شخص رائع ومتعلم وعائلته لطيفة، وسوف أساعده كما قلت حتى آخر يوم له في مانشستر سيتي".