يرى نجم ليفربول السابق، ستيفن جيرارد، أن المدرب يورجن كلوب يستحق أن تقوم إدارة النادي الإنجليزي بصناعة تمثال له، لكونه حقق حلم الفريق الخاص بالفوز ببطولة الدوري الإنجليزي بعد غياب سنوات طويلة.

ويتصدر ليفربول حاليًا جدول البطولة برصيد 82 نقطة، ويحتاج إلى 6 نقاط فقط لحسم اللقب الغائب منذ 30 عامًا.

وأكد جيرارد، في تصريحات صحفية، أن كلوب يستحق تمثالًا مثل ذلك المخصص لنجمي ليفربول بيل شانكلي وبوب بيزلي.

وقال جيرارد في تصريحات نشرتها شبكة "ذا أثلتيك" الإنجليزية: "أعتقد أن يورجن كلوب هو أفضل مدرب في العالم، أعلم أن هناك الكثير من المدربين الناجحين، جوارديولا استثنائي، كارلو أنشيلوتي استثنائي أيضًا، وأعتقد أن إيفرتون محظوظ حقًا بتواجده معهم، يمكنني الكشف عن أسماء المزيد من المدربين الناجحين".

وأضاف: "من خلال اكتسابي خبرة التدريب خلال العامين الماضيين، يمكنني أن أدرك مدى صعوبة المهمة والتحديات التي نواجهها، ليس لدي سوى الاحترام لكلوب، الطريقة التي يتعامل بها الرجل مع نفسه، والطريقة التي كان يتعامل بها معي، والطريقة التي يدير بها نشاطه الإداري، أرى أنه يمتلك القلب والعقل، هو يعمل من أجل ليفربول فقط، لقد جاء إلى النادي ونقله إلى المستوى التالي".

وواصل: "كلوب يستحق أن يُعامل مثل بيل شانكلي وبوب بيزلي وغيرهم، ولكن من خلال معرفتي به، أعلم أنه لن يرغب في ذلك، هو شخص متواضع ومحترم، ولكن عندما تنظر إلى حجم العمل الذي قام به  فمن المؤكد أنه يستحق أن يتم ذكره مع أولئك الأساطير".

وأردف: "يجب الأخذ في الاعتبار أن ليفربول لم يكن قريبًا من أن يكون أفضل فريق في إنجلترا عندما تسلم كلوب مهمة تدريب النادي، لم يكن ليفربول حتى في المراكز الأربعة الأولى، أن تأتي إلى ليفربول في تلك الظروف، وأن تقوم بما فعلته، وأن تصل إلى مثل تلك عدد النهائيات، وتفوز بدوري أبطال أوروبا وتقترب من الفوز بالدوري الإنجليزي الأول منذ 30 عامًا، من خلال كل ذلك فلابد من مكافأة كلوب الآن".

وأوضح: "يبدو أننا في عالم كرة القدم نتظر في بعض الأحيان أن يكبر الناس في السن قبل الاعتراف بإنجازاتهم بشكل كامل، لكنني أعرف أن مُلاك ليفربول لن يدعوا ذلك يحدث، عندما يحقق كلوب لقب الدوري، يجب أن يتم العمل على بناء تمثل له".