أكد بكري سليم، المدير التنفيذي لنادي مصر المقاصة، اتفاقه مع قرار الدولة بعودة النشاط، مؤكدًا أن كل ما يخص الأندية النواحي الصحية والاحترازية.

وقال بكري سليم في تصريحات تلفزيونية بفضائية "أون تايم سبورت": "نحن أجرينا حساباتنا، ووجدنا أن النادي سينفق تقريبا 600 ألف جنية على الإجراءات الوقائية".

وأضاف: "وحجز الفنادق للاعبين سيكلف خزينة النادي كثيرًا، لأننا سنقوم بحجز غرفة لكل لاعب بمفرده".

وأردف: "الأندية جميعها على وشك الإفلاس وأنا أناشد الرئيس السيسي ووزارة الرياضة لدعم الأندية لاستئناف النشاط، حتى نسد احتياجاتنا وندفع رواتبنا".

اقرأ أيضًا | أشرف صبحي: لن نبدأ الدوري الجديد بدون استكمال الموسم الحالي

اقرأ أيضًا | بعد اعتراض الزمالك.. وزير الرياضة يرد على رفض بعض الأندية عودة النشاط

واستكمل: "ومن الناحية الفنية، نحتاج شهر ونصف للإعداد، اللاعبين الأجانب لو حضروا سيدخلون في حجر صحي".

وتابع: "أنا أطالب بإلغاء هذا الموسم وبداية دوري جديد، وهذا رأي مصر المقاصة وأندية أخرى، الدوري حال عودته سيتعارض مع الموسم المقبل، لأننا سنحتاج فترة إعداد شهرين، بخلاف عودة اللاعبين الأجانب".

واستطرد: "الأندية كلها تعاني من مشكلة مادية، كيف سنوفر الأموال للنواحي الاحترازية؟، ولو أصيب واحد من المنظومة الرياضية ستساوي بطولة الدوري العام".

واستطرد: "ليست المرة الأولى التي يُلغى فيها الدوري، نحن في كارثة كبيرة، ثقافة الشعب المصري غير شعوب فرنسا والدرويات التي عادت، ونرفع القبعة لقرار رئيس الوزراء بعودة النشاط ومستعدين له، تحفظنا على استكمال الدوري، كل فريق من الفرق الـ 18 تحتاج إلى فترة إعداد من شهرين إلى شهرين ونصف".

واختتم: "إذا أصروا على استكمال الدوري، أناشد رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ووزير الشباب والرياضة دعم الدولة للأندية الرياضية لكي تقوم بواجباتها، مثل ما قامت الدولة بتدعيم قطاعات أخرى في الدولة كل الأندية تحتاج إلى دعم".