استرجع المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لنادي إيفرتون الإنجليزي الحالي، والسابق لـ ريال مدريد، فترة تدريبه للوس بلانكوس.

أنشيلوتي تولي ريال مدريد في عام 2013 ورحل بعد عامين في عام 2015، بعد أنّ خرج الفريق خالي الوفاض من الألقاب، رغم حصده لقب دوري أبطال أوروبا في موسمه الاول.

اقرأ أيضًا .. أنشيلوتي: زيدان غير نظرتي عن كرة القدم

وقال أنشيلوتي في تصريحات نقلتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: ""أعتقد كمدرب عليك أن تدريب ريال مدريد مرة واحدة في حياتك".

وأضاف: "لقد أمضيت عامين هناك وكانت تجربة لا تنسى، لأنني أعتقد أن ريال مدريد هو أفضل نادٍ في العالم، بسبب الصورة التي لديهم في الخارج".

وواصل: "عندما وصلت إلى ريال مدريد، واجه الفريق بعض المشاكل في السنوات الماضية، حقيقة أنهم لم يتمكنوا من الفوز بدوري أبطال أوروبا لمدة 12 عامًا كان مثل هاجس بالنسبة لهم، لأن الريال اعتاد على الفوز بالكثير من البطولات الأوروبية، وكنت محظوظا لتحقيقي العاشرة في أول سنة".

وتطرق للحديث عن طريقة العمل التي كانت تجمعه بـ كريستيانو رونالدو الهداف التاريخي للنادي ولاعب يوفنتوس الحالي، قائلًا: "ليس عليك بناء فريق حول كريستيانو رونالدو".

وأكمل: "عليك أنّ تضعه في اكثر مركز ودور مريح له، لا أعتقد أنه يجب عليك بناء تكتيكات صارمة دفاعيًا مع لاعب مثله، لأن هناك لاعبين يجب أن يكونوا بالهجوم، وهناك آخرين يجب أن يشاركوا أكثر في المرحلة الدفاعية".

اقرأ أيضًا .. أنشيلوتي: لامبارد لم يفاجئني مع تشيلسي وأنتظر جون تيري "المدرب"

وأردف: "بالطبع يجب عليهم أن يعملوا معًا لأن الفريق هو الأهم، لكن مهاجمين مثل كريستيانو رونالدو، قادرين على تسجيل كل مباراة، ليس عليك إعطاءهم الكثير من الادوار الدفاعية".

وتابع: "أسهل طريقة لتكون مدربًا، هي إدارة لاعب رائع، لأنهم محترفون، وجادون، ولديهم شخصية ودوافع".

وعن سيرجيو راموس: "إنه يتمتع أيضًا بجودة رائعة، أعتقد أنّ جودته ليست تكتيكية ولا فنية، ولكن الشخصية والروح التي يمتلكها، فهو لديه القدرة على تحفزي الناس من حوله".

وأنهى تصريحاته قائلًا: "راموس خلال تلك الفترة كان مهمًا لهذا، كان دائما في القمة عندما تصل المباريات المهمة وفي اللحظات الحاسمة".