يرى براندن رودجرز مدرب ليستر سيتي الإنجليزي، أن ليفربول فعل كل شيء للفوز بالدوري هذا الموسم، ويستحق التتويج.

ليفربول غائب عن التتويج بالدوري الإنجليزي الممتاز منذ 1990، وهذا الموسم يحتاج 6 نقاط من المباريات المتبقية لحصد اللقب، ولكن فيروس كورونا أوقف كل شيء.

طالع أيضًا.. نيفيل يطالب أندية الدوري الإنجليزي بفرض إجراءات صارمة على اللاعبين

وصرح رودجرز لشبكة "بي ان سبورتس" العالمية: "ليفربول أفضل فريق في إنجلترا، يستحقون اللقب، مستوى الاتساق والمستوى الذي ظهر به الفريق رائع للغاية، سيكون من العار إذا لم يحصلوا على اللقب".

وأضاف: "أمامهم مباراتين للفوز باللقب، إذا عدنا، أنا متأكد من أنهم سيفعلون ذلك، لا شك أنهم الأحق باللقب من أي فريق آخر".

وأشار: "من العار إذا حصلو على اللقب ولم يتمكنوا من المشاركة مع المشجعين في الشارع بالطريقة المعتادة، لأنهم انتظروا طويلًا".

ومن المحتمل عدم احتفال ليفربول باللقب في شوارع ميرسيسايد، وذلك بسبب منع التجمعات لعدم تفشي فيروس كورونا.

الأيرلندي الشمالي تولى قيادة ليفربول من قبل، وكان قريبًا من حصد لقب دوري 2014 ولكن بعد عام ونصف تمت إقالته وتعيين يورجن كلوب.

وكشف رودجرز: "ليفربول ناد رائع للعمل من أجله، رغم أنني كنت في بدايتي مع الفريق لدي ميزانية منخفضة لسوق الانتقالات".

وأكمل: "في الوقت الذي دخلت فيه ليفربول، كان الريدز قد أنهى الموسم في المركز الثامن، ولم يتأهلوا إلى دوري الأبطال للموسم الخامس على التوالي".

وواصل: "كان هناك أمل كبير بأن نتمكن من بناء شيء يمكننا من إعادة النادي إلى دوري الأبطال مرة أخرى، وإذا كنت أحد الأندية الكبيرة وخرجت من الأبطال، فإن ميزانيتك ستتأثر، وهذا كان الحال".

واستكمل: "كان علينا خفض الميزانية وبعض اللاعبين كان لا بد من رحيلهم، ولكن في النهاية نجحنا بالعودة إلى الأبطال، لأننا مع نادٍ مبدع، الأمور استثنائية هناك".

واختتم: "عندما ذهبنا إلى ملبورن في فترة ما قبل الموسم، وجدنا أكثر من 100 ألف مشجع هناك، لقد كان ذلك مُذهلًا، نادٍ لا يصدق بالتأكيد".