اتخذ الاتحاد العماني لكرة القدم، عددًا من القرارات بعد استمرار تجميد النشاط محليًا وعالميًا، منوهًا إلى أنه من الواجب اتخاذها بعد مرور تلك الفترة.

وأكد الاتحاد العماني أنه بناء على تقرير فريق عمل الاتحاد الدولي لكرة القدم بخصوص الإجراءات الواجب اتخاذها خلال فترة انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19)، قد اتخذ القرارات الأتية وتطبيقها على جميع المنافسات المحلية.

وحول مسابقات الموسم الكروي ۲۰۲۰ / ۲۰۱۹م، فقد درس الاتحاد العماني لكرة القدم تقرير فريق العمل بالاتحاد الدولي لكرة القدم، وتشمل هذه الإجراءات جميع الجولات المتبقية من الموسم الحالي ۲۰۲۰/۲۰۱۹ لدوري عمانتل ودوري الدرجة الأولى ومسابقة كأس جلالة السلطان المعظم ما عدا نهائي كأس جلالة السلطان المعظم للموسم الحالي ۲۰۲۰/۲۰۱۹، والذي سيسمح فيه بمشاركة اللاعبين الذين سيتم تسجيلهم للموسم القادم ۲۰۲۱/۲۰۲۰..فقد تقرر الآتي:

أولا: إنهاء عقود اللاعبين والعقود الجديدة

1- في حال انتهاء عقد اللاعب مع ناديه الحالي بنهاية الموسم الرياضي ۲۰۲۰/۲۰۱۹، يتم تمديده حتى تاريخ الانتهاء الجديد للموسم، ولن يستطيع اللاعبون إنهاء عقودهم ومغادرة الأندية (بدون موافقة النادي) أثناء فترة تمديد الموسم الحالي ۲۰۲۰/۲۰۱۹.

2- في حالة التعاقد الجديد للموسم الرياضي ۲۰۲۱/۲۰۲۰، يبدأ عقد اللاعب مع ناديه الجديد اعتبارا من تاريخ بدء الموسم الرياضي الجديد ولا يحق له المشاركة مع ناديه الجديد إلا بعد استكمال الجولات المتبقية للموسم الرياضي ۲۰۲۰/۲۰۱۹ مع ناديه السابق.

طالع أيضًا | صور.. لفتة إنسانية من دروجبا لمكافحة كورونا في كوت ديفوار

طالع أيضًا | فيفا يصدم الأندية بشأن أزمة تمديد عقود اللاعبين لما بعد 30 يونيو بسبب كورونا

٣- الاندية لا تتحمل رواتب اللاعبين والأجهزة الفنية خلال فترة توقف المسابقات من 14/مارس ۲۰۲۰ والى حين بدء التدريبات استعدادا لاستكمال الجولات المتبقية للموسم الرياضي ۲۰۲۰/۲۰۱۹.

4- على الأندية دفع مستحقات اللاعبين والأجهزة الفنية وفق العقود للفترة من بدء الاستعداد لاستكمال المباريات المتبقية للموسم الرياضي ۲۰۲۰/۲۰۱۹ وإلى انتهاء المباريات المتبقية من الموسم الرياضي ۲۰۱۹/ ۲۰۲۰م.

5- في حالة عدم تمكن اللاعب الأجنبي والمحلي من استكمال الجولات المتبقية من الموسم الحالي ۲۰۲۰/۲۰۱۹ مع ناديه فإنه لا يحق للنادي المطالبة بتسجيل أو إحلال لاعب آخر أو جديد بدلا منه. – هذا التمديد تسري عليه جميع اللوائح القانونية للجان الاتحاد العماني لكرة القدم في حال عدم التزام أي من الأطراف بما ورد أعلاه يعرضه للعقوبات الواردة في لائحة الانضباط واللوائح الأخرى بالاتحاد العماني لكرة القدم.

ثانيا : فترات التسجيل والانتقال:

سيتم فتح فترة التسجيل الأولى بعد استكمال المباريات المتبقية من الموسم الرياضي ۲۰۲۰ / ۲۰۱۹م (عدا المباراة النهائية لكأس جلالة السلطان المعظم) ولمدة (84) يوم، وفترة التسجيل الثانية سيتم فتحها الاتحاد العماني لكرة القدم Oman Football Association الاتحاد العماني لكرة القدم Football Association المدة (۲۸) يوم.

ثالثا : تنفيذ القرارات الصادرة عن لجان الفيفا والاتحاد العماني لكرة القدم:

لن يتم منح أي استثناء او وقف او تأجيل تنفيذ أي من القرارات الصادرة عن لجان الفيفا أو الإتحاد العماني الكرة القدم (غرفة فض المنازعات او لجنة الانضباط والمتعلقة في الأمور التعاقدية وأمور أوضاع وانتقالات اللاعبين.