يسافر الفريق الأول لكرة القدم بنادي صن داونز بقيادة المدرب، بيتسو موسيماني، مساء اليوم الإثنين متوجهًا إلى القاهرة من أجل الاستعداد لمواجهة الأهلي في ذهاب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وتقام المباراة بين الفريقين يوم، السبت المقبل 29 فبراير، على ستاد القاهرة الدولي في حضور 30 ألف متفرج، بقيادة الحكم الدولي الكونغولي نجامبو ندالا.

ولكن موسيماني اعترف بعدم حسمه تشكيل صن داونز حتى الآن بتلك المباراة بسبب الإصابات التي تعرض لها بعض لاعبي الفريق الجنوب إفريقي في الفترة الماضية.

وتحدث المدرب عن الإصابات في تصريحات نقلتها صحيفة "Times Live" الجنوب إفريقية وقال: "حتى الآن، لم أحسم تشكيل تلك المباراة لأن مازال دينيس أونيانجو (الحارس) يعاني من إصابته في أوتار الركبة".

وتابع: "إصابته ليست بالأمر الخطير لكننا حريصون بشأن حالته الطبية وعدم المخاطرة".

اقرأ أيضًا.. موسيماني عن سوء أرض ملعب صن داونز: كيف سنواجه الأهلي هكذا؟!

وكانت آخر إصابات صن داونز هي للمدافع، موسى ليبوسا، بمباراة بلومفونتين بدوري جنوب إفريقيا حيث يعاني من كدمات في الظهر ولكن من المرجح أن يشارك أمام الأهلي لتعويض الغياب المتوقع للظهير الأيسر، تيبوجو لانجرمان الذي لم يتعاف بعد من إصابته.

ومن المحتمل أن يعتمد موسيماني على اللاعب، موتيجا ماديشا، في مركز الظهير الأيمن بعد إصابة، ثابيلو مورينا، وإيقاف أنييلي نجكونكا.

وأضاف موسيماني في تصريحاته: "لن نعتمد على نيكو (نيكولوس لوكهوبيني) لأنه مازال صغيرًا للغاية، وهذا ما ظهر عليه في مباراة الكأس بالأمس أمام جامعة فال لقد كان ساذجًا بعض الشيء عندما تسبب في ركلة جزاء للمنافس".

وأشارت الصحيفة إلى أن من المتوقع أن يتم الدفع بالمدافع، واين آريندس، أساسيًا نظرًا لتميزه بالطول الفارع والذي يؤهله للتفوق في الالتحامات الهوائية.

وواصل موسيماني تصريحاته: "أعلم أن الأهلي سيحاول أن يضغطنا في منتصف ملعبنا، لكن نأمل أن نستغل سرعتنا للتفوق على دفاعاتهم، لذلك يجب أن نكون أكثر تنظيمًا في تلك المباراة".

واستمر: "لسوء الحظ، سنفتقد سرعة ثابيلو (مورينا) في تلك المباراة".

وأتم: "نحن بحاجة لامتصاص الضغط، نحتاج أن نكون أقوياء ذهنيًا، نحتاج أن نكون منظمين بشكل جيد، لأنها مباراة تكتيكية والعقل هو المفتاح لتحقيق نتيجة إيجابية".