أعرب عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، عن تقديره واحترامه لقطبي الكرة المصرية، الأهلي والزمالك.

وقال الجنايني في تصريحات تلفزيونية بفضائية "إم بي سي مصر": "خالص اعتذاري للشعب الإماراتي بسبب كل ما حدث، هناك جذور عميقة بين دولتي مصر والإمارات".

طالع أيضًا | من سينتصر؟!.. عقوبات السوبر معركة تكسير عظام بين رد الأهلي وانسحاب الزمالك وحيادية اتحاد الكرة

وأضاف: "لا يخفى على أحد، لقد رأينا مشهدًا سيئًا جدًا وكان منظرنا غير حضاري، الجميع استاء مما حدث سواء المصريين أو الإماراتيين ولم يعجبهم ما حدث بعد المباراة".

وواصل: "لا يليق أن يمر الموضوع مرور الكرام، نحن لا نجلس في غابة، تحكمنا لوائح وقوانين، إذا أردنا التقدم في إدارة كرة القدم، نحن لا نخترع لوائح وقوانين".

وأردف: "لدينا لجنة انضباط نظرت للأحداث في مباراة السوبر، يرأسها قاض جليل، هناك لائحة انضباط تحكم الكل، اللجنة الخماسية معينة من الاتحاد الدولي –فيفا- وممثلين من الاتحاد الدولي وننفذ لوائح".

واستكمل: "أتيت لهذا المنصب لأؤدي مهمة مؤقتة ومحددة، لن أترشح للانتخابات وليس هدفي، لو لم أعمل الأمر الصحيح لن أحترم نفسي".

وكان مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك قد أعلن انسحاب الفريق من بطولة الدوري طالما تواجد عمرو الجنايني ولجنته الحالية على رأس إدارة الكرة في مصر، بينما أعلن الأهلي رفض عقوبات مباراة السوبر الصادرة ضد لاعبيه محمود عبد المنعم كهربا (إيقاف لنهاية الموسم) وياسر إبراهيم وجونيور أجاي (إيقاف مباراتين) وقرر التصعيد ضد عمرو الجنايني للاتحاد الدولي بسبب احتفاله مع لاعبي القلعة البيضاء في الممر المؤدي لغرف الملابس، بعد تتويجه بالسوبر.