ساعات قليلة تفصلنا عن مباراة كأس السوبر المصري بين الأهلي والزمالك، على ملعب استاد محمد بن زايد بأبوظبي - الإمارات.

ويسعى الأهلي تحت القيادة الفنية للمدرب السويسري رينيه فايلر لتجهيز القوة الضاربة للمارد الأحمر من أجل الظفر بالمباراة.

ويقدم الأهلي مستوى جيدًا، ويحقق انتصارات متتالية على الصعيد المحلي، إذ لم يتعرض لأي نتيجة سلبية منذ تولي فايلر المهمة، ونجح في تحقيق الفوز في 15 مباراة في الدوري، وانتصار وحيد في كأس مصر.

نجوم يصنعون الفارق للزمالك في قمة السوبر.. دهاء كارتيرون وقفاز أبوجبل ورأسية مصطفى محمد

"بطولات" يستعرض في السطور التالية أبرز اللاعبين في الأهلي الذين من شأنهم حسم كفة المباراة المرتقبة لصالح الأحمر.

محمد الشناوي

البداية دائمًا من مركز حراسة المرمى والذي يشهد تألق لافت للنظر للحارس الدولي محمد الشناوي، والذي نجح في الخروج من 16 مباراة بشباك نظيفة هذا الموسم.

وبرهن محمد الشناوي على تألقه بإنقاذ فريقه في أكثر من مناسبة، ليصبح أحد الأعمدة الرئيسية التي يعول عليها رينيه فايلر في تحقيق الانتصارات.

لعب الشناوي 23 مباراة استقبل خلالها 7 أهداف، فيما تصدى لـ50 كرة محققة، ونجح في التعامل مع العرضيات في 24 مناسبة.

علي معلول

أحد أهم الحلول الهجومية للنادي الأهلي اللعب على الأطراف، ويعد علي معلول واحدًا من أبرز اللاعبين الذين شغلوا مركز الظهير الأيسر في الدوري المصري.

ويعتمد رينيه فايلر على الانطلاقات الهجومية لعلي معلول، خاصًة في ظل احتمالية غياب الظهير الأيمن الأساسي للزمالك حازم إمام للاصابة.

وكان اللاعب التونسي قد ظهر بمستوى جيد مع الأهلي خلال المباريات الماضية، ونجح في صناعة عدد كبير من الفرص والتي ساهمت في انتصارات الأحمر المتتالية.

 أليو ديانج

"ديانج لاعب قوي جدًا، وسيكون أقوى عندما يكتسب الخبرة لأنه صغير السن" هكذا علق إسماعيل يوسف نجم الزمالك الأسبق وعضو مجلس إدارة الأبيض الحالي على لاعب خط وسط الأهلي أليو ديانج.

الأهلي تعاقد مع أليو ديانج قادمًا من صفوف الدوري الجزائري ليصبح ركيزة أساسية في كتيبة فايلر، ويعتمد عليه في فرض السيطرة على وسط الملعب وإفساد هجمات الخصم، والبناء بالتمرير السليم.

ويعول فايلر على ديانج في فرض الكلمة العليا لأصحاب القمصان الحمراء في معركة وسط الملعب الذي يتميز به منافسه الزمالك، بالثنائي المخضرم طارق حامد وفرجاني ساسي.

جونيور أجاي

جونيور أجاي هو اللاعب الوحيد في كتيبة رينيه فايلر الذي لم يمر عليه قطار التدوير، وشارك في أغلب مباريات الأهلي خلال الفترة الماضية.

ويعتمد رينيه فايلر على أجاي في أكثر من مركز، سواء الجناح الأيمن أو الأيسر ومركز صناعة اللعب والمهاجم الصريح.

ويعتبر جونيور أجاي أحد اللاعبين الذين نجحوا في هز شباك الزمالك في مباريات سابقة، بواقع ثلاثة أهداف، كان آخرها في المواجهة الأخيرة التي جمعت بين الفريقين بكأس السوبر أيضًا.

هدف الاهلي الثالث في مرمي الزمالك بكأس السوبر .. اجاي

كهربا

الوافد الجديد للنادي الأهلي، ويعد من أبرز مهاجمي الدوري المصري، والذي قد يكون له دور كبديل خاصًة في ظل غياب الجناح رمضان صبحي بداعي عدم الجاهزية.

ويعول فايلر على العامل النفسي للاعب القادم من نادي الزمالك في مواجهة فريقه السابق، إذ عقد جلسة خاصة معه قبل يومين من أجل تحفيزه وتحسبًا للمشاركة خلال اللقاء.

ويتميز كهربا بالسرعة والمهارة الفردية التي قادته لأن يكون أحد هدافي الزمالك في المواسم الماضية، ويصبح من العناصر القادرة على صناعة الفارق.