كشف محمود حسن تريزيجيه، لاعب النادي الأهلي المصري السابق، وأستون فيلا الإنجليزي الحالي، كواليس تصعيده للفريق الأول في القلعة الحمراء، مُشيرًا إلى أنّ علي ماهر مدربه في صفوف الناشئين له الأفضل الأكبر عليه، فيما وصل إليه حتى الآن؛ ومؤكدًا بأنه غير مسار حياته بعدما أنقذه من التجنيس.

تريزيجيه كان قريبًا من الحصول على الجنسية القطرية، عندما كان يبلغ من العمر 13 عامًا، بعدما خرج من حسابات النادي الأهلي، خلال تواجده في صفوف الناشئين، ولكن علي ماهر، قرر اختباره مجددًا، والتعاقد معه، وتم تصعيده للفريق الأول بعد 6 مباريات مع الناشئين.

اقرأ أيضًا.. تريزيجيه: نشأتي في الأهلي تدفعني لحلم كبير أمام مانشستر سيتي.. وأشعر أننا سنواجه 20 لاعبًا بسبب جوارديولا

وقال تريزيجيه في مداخلة تلفزيونية عبر برنامج "نمبر وان"، بفضائية "النهار": "علي ماهر سبب رئيسي فيما وصلت إليه حتى الآن، ظللت 4 سنوات لم يكن لي أي دور مع النادي الأهلي، ولكن هو كان يؤمن بقدراتي".

وأضاف: "لقد كان سببًا رئيسيًا في تواجدي بالدوري الإنجليزي، وقف بجانبي وساندني، وكان سببًا في تحقيق حلمي".

وواصل: "علي ماهر أتي بي من على سلم الطائرة وأنقذني من التجنيس، بعدما خرجت من حسابات النادي الأهلي، ووقعت أول عقد احتراف، بعدما تعرضت للظلم لمدة 4 سنوات، وسهّل عليّ الكثير من الأمور، هو عادل ولا يظلم أي لاعب".

اقرأ أيضًا.. تريزيجيه عن محمد صلاح: لا أفكر في كسر أرقامه.. ويتواصل معي باستمرار

وأكمل: "علي ماهر قدم الكثير للنادي الأهلي، وساهم في تكوين جيل جديد، إن لم يكن متواجدًا في الأهلي، لما كنت حظيت بأي فرصة، لقد وقف بجانبي، وغير مسار حياتي، قال لي (عد إلى الأهلي.. هتكسر الدنيا)".

وأنهى تصريحاته: "حسام البدري، المدير الفني لمنتخب مصر، كان له فضل كبير عليّ، بعدما تم تصعيدي للفريق الأول، وساهم في تألقي".