أشاد المدرب الألماني يورجن كلوب المدير الفني لليفربول، بقدرات جو جوميز مُدافع الفريق بعد أداءه الرائع في المواجهات السابقة للريدز.

جوميز أصبح أحد الركائز الأساسية في ليفربول هذا الموسم، وشارك في 15 مباراة بالدوري الإنجليزي.

وقال كلوب في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة ساوثهامبتون: "جوميز لم يكن يُشارك في بداية الموسم، وعندما لعب مع فيرجيل فان دايك لم يقدم أفضل لديه، عكس ماتيب الذي كان جيدًا للغاية، ولكن مع إصابة الأخير وديان لوفرين، عاد جوميز ليلعب مجددًا مع فيرجيل".

اقرأ أيضًا.. كلوب يوضح حالة مصابي ليفربول قبل مباراة ساوثهامبتون ويُصرح: نحتفل بأهداف إنجز لكن لا نتمنى له التوفيق أمامنا

وأضاف: "جوميز لعب في مركزي قلب الدفاع والظهير الأيمن، وهو ناضل قليلًا حتى يظهر بشكل أفضل".

وواصل: "بعد عودته لمركزه الطبيعي في قلب الدفاع إلى جانب فان دايك، كان استثنائيًا وأوضح أنه لاعب مُثير وهذا أمر جيد، فـ جوميز لديه سرعة فائقة، وذلك يُساعدنا كثيرًا في الحالة الدفاعية، إنه جيد للغاية في الحالات الفردية (لاعب على لاعب)، ويُساعدنا كثيرًا".

وأكمل: "الآن هذه هي المرة الأولى التي يُصبح مُتاح لدينا كل لاعبي قلوب الدفاع، الأربعة لائقين، ونأمل أنّ يتواجدوا معنا حتى نهاية الموسم".

اقرأ أيضًا.. أول تعليق من كلوب على استدعاء محمد صلاح لـ أولمبياد طوكيو: لم يخبرني بشيء!

وبسؤاله هل الفوز في مباراة الغد والمباراة التي تليها يعني أنّ ليفربول سيضمن تأهله لدوري أبطال أوروبا في الموسم المُقبل، أجاب: "إنها مسابقة مهمة للناي من الناحية المالية ونحن نطمح لذلك".

وأنهى تصريحاته: "التأهل مُبكرًا يساعدك على وضع الخطط، فالموسم الماضي تأهلنا، ولكن الموسم الذي سبقه حسمنا ذلك في وقت متأخر، ليس هنالك شيء سيئ لقوله، هدفنا الآن هو التأهل للنسخة المقبلة".

يُذكر أنّ ليفربول يستضيف ساوثهامبتون، مساء السبت، على ملعب "آنفيلد"، ضمن لقاءات الجولة الخامسة والعشرين من البريميرليج.