تخشى جماهير الزمالك من كثرة وجود اللاعبين ذو المهارات الفنية والنجومية والشهرة بين صفوفه هذا الموسم، خاصة أن الأبيض عانى على مدار السنوات الماضية من وجود أزمات فى الفريق بسبب تعدد النجوم.

وتأهل الزمالك إلى دور الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا بعد الفوز على ديكاداها الصومالى بنتيجة 13/0 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة للدور التمهيدي.

اقرأ ايضًا.. طارق يحيى يتغزل في شيكابالا.. ويتحدث عن صفقة الزمالك المفاجأة

وتولى الصربي ميتشو القيادة الفنية للزمالك بصفة رسمية خلال مباراة ديكاداها الماضية في إياب دور الـ64 من دوري أبطال إفريقيا، والتي انتهت بفوز الأبيض بسداسية نظيفة، إلا أن المباراة شهدت وجود عدد من الأزمات بين اللاعبين بسبب رغبة كل لاعب في تسجيل الأهداف.

وأظهرت لقطة ركلة الجزاء التي احتسبت للزمالك في مباراة ديكاداها الأزمة للجماهير، بعدما اختلف اللاعبون بشأن من يسدد ركلة الجزاء الثانية بعدما أخفق محمود علاء في تسجيل الأولى، ليأخذ المغربي أشرف بن شرقي المنضم حديثًا لصفوف الأبيض، الكرة لينفذها ثم يطلبها التونسي فرجاني ساسي لاعب وسط الفريق، قبل أن يتدخل محمود عبدالرازق شيكابالا، قائد الأبيض لحل الأزمة وإعادة الكرة لمحمود علاء، ليسجل منها الهدف الخامس.

 

وبذلك يكون الصربي ميتشو في حيرة بسبب رغبته في إحداث توليفة خاصة من اللاعبين للوصول لأفصل تشكيلة ممكنة للزمالك وطريقة اللعب الأنسب لحصد الانتصارات، والاستفادة من وجود كل هؤلاء النجوم داخل الأبيض.

ويواصل الزمالك استعداداته لمواجهة مصر المقاصة، المقرر إقامتها يوم الأربعاء المقبل، في دور الـ8 لبطولة كأس مصر، والذي تعقد الإدارة والجماهير آمالا في الفوز بلقبها بعد خسارة الدوري لصالح الغريم التقليدي الأهلي بفارق 8 نقاط.

يستعرض "بطولات" أبرز الثنائيات التي من الممكن أن يوظفها ميتشو في الزمالك خلال المباريات المقبلة..

- شيكابالا وأشرف بن شرقي

شهدت مباراة الزمالك وديكاداها في ذهاب دور الـ64 من بطولة دوري أبطال إفريقيا حالة من الانسجام بين الثنائي محمود عبدالرازق شيكابالا والمغربي أشرف بن شرقي، حيث صنع الأباتشي هدفين لبن شرقي كما صنع الأخير هدفًا لشيكابالا في مباراة العودة ليشكل الثنائي جبهة قوية للأبيض، في أول مشاركة رسمية للاعبين سويًا مع الأبيض.

- عبد الله جمعة ومحمد عبد الشافي

في مباراة الإياب أمام ديكاداها الصومالي شارك عبدالله جمعة أساسيًا في مركز الظهير الأيسر قبل أن يدفع ميتشو بمحمد عبد الشافي بديلًا ليلعب بجمعة في الجناح الأيسر وعبدالشافي كظهير أيسر، ليشكل الثنائي جبهة يسرى قوية سواء على الجانب الدفاعي أو الهجومي، واستغلال سرعات جمعة وإجادته في الكرات العرضية وتحرره من المهام الدفاعية التي سيتولى دورها لاعب أهلي جدة السعودي السابق.

وبذلك يضمن الفريق مشاركة الثنائي بصورة مستمرة وتحقيق مكسب فني من ورائهما بدلًا من مشاركة جمعة وجلوس عبد الشافي على الدكة.

- فرجاني ساسي مع طارق حامد

منذ الموسم الماضي ويشكل الثنائي طارق حامد والتونسي فرجاني ساسي ثنائية قوية في وسط الملعب للزمالك، وهو ما أظهرته مباراة ديكاداها الأخيرة بعدما غاب طارق حامد ليظهر خط وسط الأبيض متباعد عن باقي اللاعبين في ظل انشغال ساسي بالمهام الهجومية وعدم الربط الجيد مع خط الدفاع.