يسعى الزمالك لتحقيق الفوز في مباراته اليوم الجمعة أمام ديكاداها الصومالي، في افتتاح مشواره ببطولة دوري أبطال إفريقيا، ليواصل انتصاراته القارية بعد تتويجه بلقب الكونفدرالية لأول مرة في تاريخه النسخة الماضية.

يلتقي الزمالك نظيره ديكاداها، في التاسعة مساء اليوم، على استاد برج العرب بالإسكندرية، ضمن منافسات ذهاب دور الـ64 من البطولة القارية.

يغيب عن الزمالك في هذه المباراة كل من، مصطفى فتحي وخالد بوطيب وطارق حامد وفرجاني ساسي لعدم الجاهزية الفنية، ومحمد أوناجم لعدم أحقيته في اللعب إلا بدور المجموعات، وعبد الله جمعة وأيمن حفني للإصابة.

اقرأ أيضًا.. تشكيل الزمالك المتوقع أمام ديكاداها في دوري أبطال إفريقيا.. عمر السعيد يقود الهجوم

من المتوقع إشراك طارق يحيى المدير الفني للزمالك الذي يتولى المسؤولية بصفة مؤقتة في مباراة ديكاداها الصومالي، عدد من الصفقات الجديدة التي تعاقد معها الأبيض خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، لتدعيم الصفوف خلال الموسم المقبل.

وشهدت قائمة الزمالك لمباراة ديكاداها تواجد 9 صفقات جديدة وهي، محمد عواد ومحمد أبوجبل ومحمد صبحي في حراسة المرمى، ومحمد عبدالشافي العائد للأبيض في مركز الظهير الأيسر، وكريم بامبو وإسلام جابر ومحمود عبدالرازق شيكابالا في مركز وسط الملعب، بالإضافة إلى المغربي أشرف بن شرقي ومصطفى محمد في الهجوم.

فيما استقر طارق يحيى على الدفع بمحمد عواد في مركز حراسة المرمى، بعدما كان يفاضل بينه وبين محمد أبو جبل للمشاركة بشكل أساسي في مباراة ديكاداها.

اقرأ أيضًا.. طارق يحيى في مأزق.. من يحرس مرمى الزمالك أمام بطل الصومال؟!.. عامل وحيد يُرجح كفة عواد

كما من المتوقع أن يشارك محمد عبدالشافي لقيادة الجبهة اليسرى للفريق، في ظل غياب عبدالله جمعة الذي اعتمد عليه الزمالك بشكل أساسي خلال الموسم الماضي، ويتمتع عبدالشافي بخبرات كثيرة خاصة بعد عودته من رحلة احتراف في الدوري السعودي استمرت لمدة 5 مواسم.

وفي وسط الملعب، يعتمد طارق يحيى على المغربي أشرف بن شرقي الذي يضع عليه الزمالك آمال كبيرة لإجادته اللعب في مركز الجناح، وذلك لتعويض غياب محمود كهربا الساعي لفسخ تعاقده مع الأبيض.

وأمر وارد بقوة مشاركة كريم بامبو في مركز الجناح، بعد ضمه من صفوف الإسماعيلي في صفقة انتقال حر، خلال الميركاتو الصيفي الماضي.