"المنتخب المصري لم يحتاج إلى إرهاق دفاعاته كثيرًا، دبابة في منتصف ملعب الفراعنة لم تدع الكرة تمر كثيرًا".. طارق حامد كاسحة الألغام المصرية أمام زيمبابوي.

وشارك طارق حامد بشكل أساسي في فوز منتخب مصر على زيمبابوي بهدف مقابل لا شيء في المباراة الافتتاحية لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 باستاد القاهرة الدولي.

ويبرز "بطولات" أبرز ما قدمه طارق حامد مع منتخب مصر أمام زيمبابوي..

التطور الدفاعي لطارق حامد ما زال مستمرًا، وكان صمام الأمان لوسط ملعب منتخب مصر منذ انطلاق المباراة بقطع هجمتين متتاليتين في العشر دقائق الأولى من المباراة.

ثم نجح طارق حامد في استخلاص الكرة بالانقضاض على بيليات نجم زيمبابوي، بل أن لاعبي المنافس ارتكبوا ضد طارق حامد خطأ في محاولة لقطع الكرة منه.

 ويبقى التطور الملحوظ بشكل أكبر في أداء طارق حامد هو التسليم والتسلم بشكل صحيح مع قطع الكرة، فمع كل استخلاص للكرة من المنافس كان يمرر الكرة بشكل سليم لزملائه.

وأرتكب طارق حامد خطأ وحيد في الدقيقة 28 أمام منطقة جزاء الخصم لتعطيل الكرة، ويعد هو الأبرز في تدخلاته على لاعبي زيمبابوي.

واستمر حامد في إفساد هجمات زيمبابوي من وسط الملعب خلال الشوط الثاني بالانقضاض بقوة أثناء التمريرات لأصحاب الرداء الأصفر دون أخطاء مع مجهود وفير في تسليم الكرة لزملائه.

وعلى الرغم من الأداء الدفاعي القوي لطارق حامد، إلا أنه لم يقدم مردودًا هجوميًا حيث اكتفى بإفساد الهجمات مع ترك مهمة صناعة الفرص للخط الأمامي للفراعنة.

يذكر أن منتخب مصر حقق أول ثلاث نقاط في المجموعة الأولى والتي تضم إلى جواره أوغندا والكونغو الديمقراطية بالإضافة إلى زيمبابوي.