أجرى "صلاح غالي" والد النجم "محمد صلاح" لاعب منتخب مصر، والمُحترف في صفوف ليفربول الإنجليزي، حوارًا، تحدث من خلاله عن مشوار نجله في الاحتراف.

ويستعد "مومو" للمشاركة غدًا أمام توتنهام هوتسبير في نهائي دوري أبطال أوروبا، الذي سيقام على ملعب "واندا متروبوليتانو" بالعاصمة الإسبانية مدريد.

وقال "غالي" في تصريحات لصحيفة "عرب نيوز" في نسختها الإنجليزية: "محمد نشأ في أسرة بسيطة ولديه شقيقان، والحالة المالية للأسرة لم تمكن من الالتحاق بجامعة مُناسبة".

اقرأ أيضًا.. محمد صلاح تميمة حظ ليفربول قبل مواجهة توتنهام في نهائي دوري أبطال أوروبا

وأضاف: "كان يشكو من السفر لمدة أربع ساعات للذهاب بالقطار، لكن أخبرته أنّ جميع النجوم في العالم مروا بهذه التجربة الصعبة من قِبل، دائمًا كنت أذكره برحلته من قريته نجريج في وسط بسيون في محافظة الغربية إلى القاهرة، لطالما قدمت له المشورة والدعم، خاصًة بعد الانتقال من المقاولون العرب إلى أوروبا".

وواصل: "الحياة في أوروبا كانت مختلفة كثيرًا عن البيئة التي عاش فيها محمد، ولهذا السبب شجعته على تطوير مهارته على أرض الملعب والكفاح من أجل تحقيق أهدافه، لقد عانى كثيرًا وقام بعمل جاد حتى يصل إلى القمة".

اقرأ أيضًا.. كاراجر يُحذر توتنهام من محمد صلاح قبل صدام نهائي دوري الأبطال

وتطرق غالي للحديث عن أعمال "صلاح" الخيرية ومؤسسته  قائلَا: "مؤسسة محمد صلاح الخيرية تساعد الناس في القرية والقرى المجاورة، عندما قابلني وزير الشباب في مكتبه وأخبرني أنه سيتم إنشاء متحف باسم ابني شعرت بالسعادة والفخر، أشكر الله كثيرًا عندما أرى ابنى على شاشة التلفزيون، والجميع يشيد به وبأدائه".

وأنهى: "محمد رفض تمويل خارجي لعمل المعهد التعليمي والوحدة الصحية، ولقد تم الانتهاء من المشروعين وسيتم افتتحاهما في يونيو".