دافع المدرب الإسباني "بيب جوارديولا" المدير الفني لنادي مانشستر سيتي، عن لاعبه "سرجيو أجويرو" بعد إهداره لركلة جزاء، في مواجهة توتنهام هوتسبير في دوري أبطال أوروبا.

السبيرز فاز على السيتيزن بهدف في الوقت القاتل في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب "وايت هارت لين"، ضمن لقاءات ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وقال جوارديولا في تصريحات نقلتها هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي": "لقد لعبنا بشكل جيد للغاية، وسيطرنا على المباراة، لقد قدمنا أداءً جيدًا للغاية، ولكن هذه هي كرة القدم".

وأضاف: "لقد خلقنا العديد من الفرص، ولم نسمح لهم بالركض كثيرًا، عندما لا نلعب بشكل جيد أقول ذلك، لكن لا أرى ذلك، في الشوط الثاني ظهرنا بشكل جيد للغاية، أعتقد أنّ الخسارة 1-0 أفضل من التعادل 0-0!، الآن علينا الخروج لإحراز الأهداف في مباراة الإياب".

اقرأ أيضًا.. حقائق في فوز توتنهام على مانشستر سيتي.. عقدة السيتي مُستمرة ورقم سلبي لأجويرو لأول مرة مُنذ 11 عامًا

وواصل: "في الموسم الماضي أمام ليفربول، لعبنا بشكل أسوأ بكثير، كنت أتمنى أنّ نسجّل هدفًا، نحن سنقوم بتحليل كل شيء، عندما أقوم بتحليل المباراة، ربما سأغير رأيي، ولكن أنا أشعر أننا لعبنا بشكل جيد للغاية".

وعن إهدار "أجويرو" لركلة جزاء قال: "في المرة القادمة، سوف يسجل، الآن يجب علينا أنّ نستعد لمواجهة كريستال بالاس، ليس لدينا وقت للتفكير كثيرًا في مواجهة توتنهام".

اقرأ أيضًا.. جوارديولا: لم نلعب بشكل سيء أمام توتنهام وسنحاول حسم التأهل بمواجهة الإياب

وعن مشاركة "كيفين دي بروين" كبديل في الدقيقة قبل الأخيرة: "لقد كان قرارًا تكتيكيًا، لقد قررت أنّ ألعب بلاعبان في خط الوسط، لا يُزال هناك مباراة أخرى، لقد لعبنا من أجل التسجّيل لكننا لم نتمكن من ذلك، المباراة المقبلة تبدو مُعقدة ولكننا سنحاول".

واختتم: "مندي لم يشارك لأنه لديه أكثر من إصابة مُنذ 5 أشهر، لذا لم يشارك، ولم أستطع الدفع ببرناردو سيلفا، وأتمنى أنّ يكون لائقًا في الأسبوع المقبل".