أشاد المدرب الأرجنتيني "سانتياجو سولاري" المدير الفني لنادي ريال مدريد الإسباني، بلاعبي فريقه، عقب الفوز على فريق أياكس أمستردام الهولندي بدوري أبطال أوروبا.

النادي الملكي فاز على نظيره الهولندي بهدفين لهدف، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "أمستردام آرينا"، مساء الأربعاء، ضمن لقاءات ذهاب دور الستة عشر بدوري الأبطال.

وقال سولاري في تصريحات نقلتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: "أياكس لعبوا بشكل جيد للغاية، وضغطوا بشكل مُكثف علينا، لقد تمكنا من اللعب بشكل جيد، لقد صنعوا الكثير من الفرص".

وأضاف: "لم نحسم كل شيء اليوم، لا يزال هناك مباراة إياب، ويجب علينا أنّ نواجهها بنفس الجدية، مثلما يفعل ريال مدريد دائمًا في المباريات الإقصائية بدوري الأبطال".

وواصل: "لقد عانينا من أجل تحقيق الانتصار بدون أدنى شك، لقد عرفنا كيف نلعب، عانينا وسجلنا هدفين، فعلنا كل شيء أمام أياكس، وهذا يدل على قوة هذه المجموعة واللاعبين".

وأكمل: "قدمنا مباراة سيئة؟ هذا من وجهة نظرك، لقد قمنا بالكثير من الأشياء، لتحقيق هذه النتيجة، لقد عانينا، وعرفنا كيف نواجه الضغط العالي الذيّ فرضوه علينا، وقدمنا أداءً قويًا".

اقرأ أيضًا.. مدرب أياكس: فرضنا أسلوبنا أمام ريال مدريد ولا أعرف لماذا ألغي هدف تاجليافيكو؟

وتابع: "هذا هو دوري الأبطال، أياكس يعاني قليلًا في الدوري الهولندي، ولا توجد فرق ليست جيدة، لقد لعبوا بقوة كبيرة، وجعلونا نقدم جهدًا كبيرًا من أجل تحقيق الفوز".

وعن تقنية الفيديو وإلغاء هدف أياكس في شباك فريقه: "المدربين ليس لديهم شاشات لمراجعات اللقطات، نحن نثق ما تقوله تقنية الفيديو أو الحكام، ولم أشاهد ما حدث".

واستكمل: "أنا سعيد بأداء الجميع فينيسيوس وباقي اللاعبين قاموا بأشياء لم يعتادوا عليها، أنا سعيد بشكل خاص بهدف أسينسيو والمباراة التي قدمها، أنه يشارك للمرة الثالثة مُنذ عودته من الإصابة، وهو يتطور للغاية، ويفعل كل ما يتعين عليه القيام به".

وأنهى: "انا سعيد أيضًا بأداء جاريث بيل، لقد لعبنا مباراة صعبة للغاية، لقد قاتلنا أمامهم، وإلا لما كنا سنحقق الفوز".