أكد المدرب الإسباني "إرنستو فالفيردي" المدير الفني لنادي برشلونة، أنّ فريقه سيقاتل من أجل التأهل لنصف نهائي كأس ملك إسبانيا، قبل مواجهة إشبيلية.

ويستقبل النادي الكتالوني نظيره الأندلسي مساء الأربعاء على ملعب "الكامب نو"، ضمن لقاءات إياب ربع نهائي كأس الملك.

وقال فالفيردي في المؤتمر الصحفي عشية المباراة في تصريحات نقلتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية: "مواجهة الغد تمثل تحدي لنا، في انتظارنا 90 دقيقة لمحاولة التأهل، عندما تتطلب المباراة ذلك، نخطو خطوة للأمام، وغدًا واحدة من تلك اللحظات، إنها تحديات يرغب اللاعبون في التغلب عليها".

وأضاف: "في مواجهة الذهاب، كان هناك تغييرات في التشكيل الأساسي، لكن كنا فريقًا مميزًا جدًا، ولكننا لم نجح في تحقيق نتيجة جيدة، نيتنا أنّ نتأهل لنصف النهائي، لدينا اسبوع كامل، بثلاث مباريات في ستة أيام، ولكن سنلعب غدًا من أجل التأهل".

وواصل: "ما هو واضح هو أننا نريد الاستمرار في مسابقة كأس الملك يجب أنّ نحصل على دعم الجماهير مُنذ الدقيقة الاولى، لأن ضغط الجمهور يكون أمر وحشي، نأمل أنّ يأتي الناس إلى الميدان، سيكون تحديًا للجميع".

وأكمل: "اعتقد أنّ جماهير الفريق ستستجيب غدً، لأسباب عديدة، كرة القدم تتكون من لحظات رائعة، نريد مباراة رائعة، مثل هذه الأشياء تبقى في ذاكرة الجماهير مع مرور الوقت، ونحن نأمل أنّ تدعمنا الجماهير غدًا، علينا أنّ نستغل عامل اللعب على ملعبنا".

وأردف: "نحن دائمًا هدفنا تحقيق الانتصارات، كل واحد يرى الأشياء من وجهة نظره، في كل مرة تخسر فيها مباراة، يبدو وكأنه فشل، إنهم يرسمونها هكذا كفشل لوضع الاصبع في عينك، دعونا نفشل أو ننجح، ستشرق الشمس مهما كانت النتيجة، وسيكون هناك مباراة أخرى يوم السبت المقبل".

اقرأ أيضًا.. فالفيردي يكشف موقف ميسي من اللعب ضد إشبيلية ويتحدث عن موعد عودة ديمبلي وأمتيتي

وأسهب: "لقد تحسنا كثيرًا دفاعيًا، وإشبيلية فريق لديه الكثير من الأهداف، لكن هدفنا هو الوصول إلى المزيد من الخيارات للحصول على المزيد من الاهداف، نحن نعاني من الكثير من الإصابات ولكن نصنع الفرص بشكل جيد، سنهاجم وندافع بشكل جيد".

وعن احتمالية خوض ركلات جزاء في حالة التعادل: "نحن نتدرب عليها طوال المواسم، لدينا لاعبون يسددون بشكل جيد، وحراس مرمى جيدين كذلك".

وأنهى تصريحاته ردًا على "هل تضمن التضحية بكأس الملك والفوز بدوري الأبطال؟" قال: "إذا كنا نضمن ذلك، فسنتحدث بجدية".

يُذكر أنّ مباراة الذهاب التي أقيمت بين الفريقين الأسبوع الماضي على ملعب "رامون سانشيز بيزخوان" كانت انتهت بفوز إشبيلية بهدفين نظيفين.