شدد المدرب الإسباني "أوناي إيمري" المدير الفني لنادي آرسنال، على صعوبة مواجهة  فريق تشيلسي في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويستقبل الجانرز نظيره البلوز مساء السبت على ملعب "الإمارات"، في ديربي لندن، ضمن لقاءات الجولة الثالثة والعشرون من البريميرليج.

وقال إيمري في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة في تصريحات نقلتها "فوتبول لندن": "تشيك شخص كبير جدًا، لقد عرفته مُنذ ستة أشهر فقط، وهو قريب من اللاعبين أكثر مني، كلاعب كان رائعًا، وحقق الكثير من الألقاب في مسيرته، ونحن نحترمه كثيرًا".

وأكمل:  "أنا أحترم قراره للغاية، لقد قال لنا قبل أسبوعين أنه ينوي ذلك، وعندما فعل ذلك، فوجئنا ولكننا نحترمه، لقد اتخذ هذا القرار، بعد التشاور مع عائلته، وكل ما يكنني أنّ أقوله له، هو أننا نريد أنّ يكون لدينا لحظات جيدة حتى نهاية مسيرته".

وردًا على "هل يمكن أنّ يحصل تشيك على دورًا مع أرسنال في الطاقم الفني"، أجاب: "الآن من الصعب جدًا، التحدث عن ذلك، أريد أنّ استمتع بتشيك، خلال الأشهر القادمة".

اقرأ ايضًا.. إيمري يكشف موقف أوزيل من اللعب ضد تشيلسي في ديربي لندن

وأضاف: "هدفنا تحقيق الفوز أمام تشيلسي، نحن نكون جيدين في ملعبنا، وخارج قواعدنا لا نظهر بشكل جيد، نريد إيجاد التوازن المُناسب، سندخل المباراة بثقة كبيرة، لأننا في ملعبنا وأمام جماهيرنا نظهر بشكل رائع".

وواصل: "مواجهة تشيلسي ستكون صعبة وقاسية، سيكون اختبارًا جيدًا بالنسبة لنا، نحن نريد أنّ نلعب بشكل جيد يوم السبت، بعد الهزيمة أمام وست هام، أريد أن أرى فريقي يلعب بأداء جيد، سنقدم أفضل ما لدينا أمام جماهيرنا".

وتابع: "يوم السبت سنخوض اختبار كبير، هدفنا الأول هو أنّ نكون بين الأربعة الكبار، ولكن الأمر صعب للغاية بعد هزيمتنا أمام وست وهام، ولكن لا يزال أمام فرصة إذا نجحنا في الفوز على تشيلسي، سيكون اختبار جيد، وتحدِ لنا، ويمكننا الاقتراب أكثر من المقدمة إذا فزنا عليهم".

وأسهب: "نريد الحصول على النقاط الثلاث أمامهم، هنا في الدوري الإنجليزي هناك نهائيات صغيرة، ومواجهة السبت، ستكون بمثابة نهائي بالنسبة لنا، تشيلسي فريق مُنظم للغاية، ولكنني أؤمن بروحنا، وجودتنا، وفي جماهيرنا عندما نلعب في ملعبا، إنه مميز للغاية ، كل مباراة في الإمارات تكون رائعة، ستكون مباراة صعبة لكن إذا لعبنا بأدائنا كبير، يمكن أنّ نفوز".

اقرأ ايضًا.. إيمري يتحدث عن الميركاتو الشتوي ومفاوضات آرسنال مع برشلونة لضم سواريز

وعن رأيه في تأقلم ماوريسيو ساري مدرب تشيلسي مع البريميرليج قال: "ساري شخص إيجابي للغاية، وهم لديهم أفكار جيدة، وشخصية رائعة للغاية، الآن عندما تشاهد مباريات تشيلسي يلعبون بشكل جيد ومع هذه الهوية".

وأتم: "لقد فازوا على مانشستر سيتي، وهذا يعني أنهم يلعبون بشكل جيد، في بداية الموسم لعبنا ضدهم، ويوم السبت سنلعب مرة أخرى، ونحن الآن في لحظة جيدة، وهذا اختبار جيد جدًا بالنسبة لنا".