أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي أمس الثلاثاء، إقالة المدرب البرتغالي جوزية مورينيو بسبب تدهور النتائج في الفترة الماضية.

بعد إقالة مورينيو انتشرت التقارير عن تعيين المدرب الجديد لمانشستر يونايتد ومن سيخلف سبيشيال وان بمنصب المدير الفني، ولكن الجديد هو الكشف عن المدرب الذي كان من المفترض أنه سيكون بدلاً من جوزيه قبل تعيينه خلفاً للهولندي لويس فان جال.

صحيفة "ذا صن" الإنجليزية، أكدت بأن مانشستر يونايتد كان يفاضل بين بيب جوارديولا ومورينيو ويورجن كلوب، لخلافة ديفيد مويس بعد أن تمت إقالته في 2013، العام الأول بعد اعتزال سير أليكس فيرجسون.

في النهاية قرر النادي الإنجليزي تعيين لويس فان جال، نظراً لارتباط الثلاثي بأندية أخرى من الصعب رحيلهم عنها، ولكن ايد وودوارد ذهب إلى ألمانيا للحديث مع يورجن كلوب مدرب بوروسيا دورتموند في 2014.

الصحيفة كشفت أيضاً، أن إدارة مانشستر يونايتد بعد ان قررت إقالة لويس فان جال وقبل الإعلان، كانت تبحث عن مدير فني لخلافة الهولندي، فإستقرت على جوزيه مورينيو، رغم أن معظم الأراء كانت مخالفه لذلك، بسبب أسلوب لعب المدرب البرتغالي.

مع أول موسم له بمانشستر يونايتد، إزدادت الانتقادات من جانب إدارة النادي للمدرب البرتغالي، رغم تحقيقه الدوري الأوروبي وبطولة كأس الرابطة الإنجليزية، لكنهم لم يعتادوا على الفريق بهذا الشكل الضعيف هجومياً والعشوائي في معظم المباريات.

واكدت الصحيفة أن إسم يورجن كلوب كان يتردد كثيراً داخل جدران النادي الإنجليزي، وكان ينال استحسان العديد من إدارة الفريق، لكن ليفربول استطاع ان يوقع مع المدرب الألماني، وهو ما يجعل مانشستر يونايتد يصرف النظر عنه، نظراً للعداوة التاريخية بين الفريقين.

مانشستر يونايتد أعلن اليوم عن خليفة مورينيو بشكل مؤقت، وهو الدنماركي سولسكاير، ليقود الفريق حتى نهاية الموسم. "طالع التفاصيل"