أكد المدرب الإنجليزي "جاريث ساوثجيت" المدير الفني للمنتخب الإنجليزي، أن منتخب بلاده، سيلعب من أجل تحقيق الفوز على منتخب بلجيكا بنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا.

ويواجه منتخب الأسود الثلاثة نظيره الشياطين الحمر مساء اليوم على ملعب "كالينينجراد"، ضمن لقاءات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.

وقال ساوثجيت في تصريحات صحفية: "نحن سعداء للغاية حتى الآن بالطريقة التي نلعب بها، لكننا مازالنا بحاجة لمزيد من التحسن، نحن لسنا الفريق الأفضل بعد".

وواصل: "خلال الأشهر القليلة الماضية، تعادلنا مع الفرق الكبيرة مثل البرازيل وألمانيا وإيطاليا وخسرنا أمام فرنسا، لقد تعلمنا الكثير من هذه المباريات، ولايزال بإمكاننا تقديم شيء أفضل".

وأضاف: "اللعب على التعادل لإنهاء المجموعة بالمركز الثاني لتفادي مواجهة منتخب كبير بدور الـ16؟ لا، نحن نريد البقاء في ديناميكيتنا وهو الفوز بالمباريات، نريد أن يمتلك الجميع عقلية الفوز، وبعد ذلك يجب أن نتعامل بواقعية".

وأكمل: "نحن لم نفز في أي مباراة من مباريات خروج المغلوب مُنذ عام 2006، لذا أنا لا أفكر في ثمن النهائي أو نصف النهائي، نحن نركز فقط على مواجهة بلجيكا".

وأتم: "لن نلعب من أجل التعادل، ولكنني قد حذرت اللاعبين من الحصول على البطاقات الصفراء لتفادي الغياب عن دور الستة عشر، نريد تحقيق الفوز في هذه المباراة".

ويتقاسم المنتخب الإنجليزي والبلجيكي المركزين الأول والثاني في المجموعة، حيث يملك كلا المنتخبين نفس العدد من النقاط برصيد 6 نقاط ونفس عدد الأهداف التي سجلها كل منتخب.